تكريم موظفي وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني المحالين على التقاعد والموشحين بأوسمة ملكية بالوزارة برسم سنة 2016 بالرباط – حدث كم

تكريم موظفي وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني المحالين على التقاعد والموشحين بأوسمة ملكية بالوزارة برسم سنة 2016 بالرباط

نظم، اليوم الخميس بالرباط، حفل استقبال على شرف موظفي وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني المحالين على التقاعد برسم سنة 2016، وكذا الموظفين المنعم عليهم بأوسمة ملكية بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش المجيد، عرفانا وتقديرا لما أسدوه من خدمات للإدارة. 
وتم خلال هذا الحفل، الذي أشرف عليه وزير التعمير واعداد التراب الوطني إدريس مرون بمقر الوزارة، تكريم 21 موظفا من بينهم أساتذة التعليم العالي بالمعهد الوطني للتهيئة والتعمير والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، بالإضافة إلى مهندسين ومتصرفين وتقنيين وإداريين بمختلف مديريات الوزارة ومفتشياتها الجهوية، كما عرف هذا الحفل تكريم عشرة موظفين بمناسبة توشيحهم بأوسمة ملكية. 
وفي هذا الصدد، قال إدريس مرون إنه كما يتم استقبال الموظفين الجدد منذ يومهم الأول في الوزارة من أجل التمهيد لظروف عمل مريحة وأداء ناجع وأفضل للمهام المسنودة إليهم، فإنه من الضروري اليوم مصاحبتهم كذلك ومرافقتهم بعد إحالتهم على التقاعد. 
وأضاف مرون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوزارة تحرص على وضع مواردها البشرية في صلب استراتيجيتها من خلال التأطير وتقوية الكفاءات وتسوية الوضعية الإدارية طيلة الحياة المهنية لموظفيها، وذلك عن طريق الوحدات الإدارية المكلفة أو جمعية الأعمال الاجتماعية، التي تستمر في إسداء خدماتها لهم بعد التقاعد. 
من جهته أشار مدير الموارد البشرية والوسائل العامة بوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، يوسف حسني، في تصريح مماثل، إلى أن هذا الحفل يعتبر محطة أساسية في تدبير الموارد البشرية لشكر لموظفين المتقاعدين والاعتراف لهم بالجميل على ما أسدوه من خدمات للوزارة ولوطنهم، كما أنه فرصة لتحفيز الموظفين المستمرين في العمل لبذل مزيد من الجهود. 
وسجل حسني أن الوزارة قامت بالمقابل بإجراء استباقي، في هذا الصدد، حيث أنها أقدمت على توظيف 61 موظفا جديدا برسم سنة 2016 ما يمثل 8 بالمائة من عدد موظفي الوزارة الإجمالي لتعويض ال21 موظفا المغادرين. 
وعبر المدير السابق للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، سعيد ملين، الذي تم تكريمه خلال هذا الحفل، بدوره عن امتنانه وتقديره لهذه المبادرة التي أقدمت عليها الوزارة بتكريمها للموظفين المتقاعدين سواء على مستوى الإدارة المركزية أو الجهوية، معتبرا أن هذه الخطوة بمثابة تشجيع للموظفين الآخرين. 
وأعرب ملين عن أمله في أن يساهم هذا التكريم في صقل ما تم إنجازه من أعمال وخدمات داخل الوزارة وبقطاع التعمير خصوصا من طرف الموظفين المتقاعدين، من أجل أن تستفيد منه الأجيال القادمة، كما حث على تعميق البحوث والاجتهاد في هذا المجال، لمواكبة الدينامية المتجددة التي تعرفها المملكة، لاسيما في قطاع التعمير وإعداد التراب الوطني. 
كما تم خلال هذا الحفل إلقاء مجموعة من الموظفين المحالين على التقاعد الذين تم تكريمهم برسم هذه السنة، كلمات شكر وامتنان على هذه المبادرة الطيبة التي تختتم مسارهم المهني الحافل. 
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.