المخابرات المغربية نُقلت إلى نظيرتها الألمانية تقارير حول المتطرف التونسي أنيس العامري تفيد بانه يخطط لعملية إرهابية قبل وقوعها – حدث كم

المخابرات المغربية نُقلت إلى نظيرتها الألمانية تقارير حول المتطرف التونسي أنيس العامري تفيد بانه يخطط لعملية إرهابية قبل وقوعها

كشفت وسائل إعلام ألمانية أن المغرب حذر السلطات الألمانية من الهجوم الإرهابي، الذي شهدته مدينة برلين، الإثنين، ونفذه التونسي أنيس العامري، قبل وقوع الهجوم.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير،قد أعلن يوم امس الخميس عن العثور على بصمات أنيس العامري في الشاحنة التي استخدمت في الهجوم على سوق للميلاد في برلين.

وحسب المصادر ذاتها ، فإن المهتم المعروف لدى الشرطة الألمانية، رُصد منذ مدة من طرف المخابرات المغربية، التي أخطرت نظيرتها الألمانية بتطرف التونسي، وبأنه يخطط لعملية إرهابية.

وأشارت إلى أن تقارير المخابرات المغربية نُقلت إلى نظيرتها الألمانية، اولها في 19 شتنبر الماضي، والثانية يوم 11 أكتوبر الماضي.

واضافت المصادر المذكورة بان المخابرات المغربية رصدت منفذ هجوم برلين منذ إيقافه في إيطاليا، و الحكم عليه بالسجن بعد عزمه الإلتحاق بمناطق الصراع في سوريا و العراق.

وبمجرد إطلاق سراحه، واصلت المخابرات المغربية تحقيقاتها المعمقة حول الشاب التونسي و محيطه، خصوصا شخصين أحدهما مغربي، ومن الوارد أنهما كانا وراء دفعه لتفعيل مخططاته، تضيف وسائل الاعلام الالمانية.

واشارت إلى ان الجانب المغربي أرسل تحذيراته لنظيره الألماني بشكل رسمي و معلن في مناسبتين، حول أنيس العامري ، منذ استقراره بمدينة دورتموند الألمانية.

يشار إلى أن شاحنة تزن نحو 25 طنا، قد اقتحمت أكواخا خشبية تبيع النبيذ و مواد غذائية أخرى يوم الإثنين الماضي، و أصابت أكثر من 50 شخصا قتل من بينهم 12.

وكالات

التعليقات مغلقة.