“الحسيمة” تترأس عن بعد إجتماعا لـ” القارات الخمس” لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة – حدث كم

“الحسيمة” تترأس عن بعد إجتماعا لـ” القارات الخمس” لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

ترأس محمد بودرا رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، اجتماعا للمنظمة عقد عن بعد عبر الأنترنت، يوم الإثنين 20 أبريل الجاري، من مقر بلدية الحسيمة التي يترأس مجلسها المسير.
الإجتماع الذي يأتي في سياق خاص، إثر وباء كورونا – كوفيد 19، الذي اجتاح العالم، وهو الموضوع الذي طغى على النقاش الذي دار بين أعضاء مجلس رئاسة المنظمة.
هذا، وقد عبر المتدخلون الذين يشغلون مناصب عمداء مدن، عن تضامنهم مع المدن الأكثر تضررا عبر العالم، مؤكدين على ضرورة التضحية ببذل المزيد من المجهودات، في هذه الظرفية الاستثنائية، من أجل تجاوز هذه المحنة التي يمر بها العالم.
كما أشار العمداء المتدخلين، أن الوباء كان له الأثر البالغ على الإقتصادات المحلية، خصوصا بدول أمريكا الجنوبية، إفريقيا وآسيا، ما يتطلب وضع خطط عمل عاجلة بتنسيق مع حكومات المركز والمؤسسات والمنظات الدولية، من أجل توفير الدعم اللازم، لإنقاذ المقاولات الصغرى والمتوسطة المتضررة.
أما بخصوص القارة الأوروبية، فقد تحدث عمداء المدن التي ينتمون إليها، عن عدد الإصابات والوفيات المرتفعة، التي عرفتها بعض الدول كإسبانيا وإيطاليا، معبرين في نفس الوقت عن أملهم في كبح الوباء، خصوصا مع بدأ إنخفاض ضحايا وباء كوفيد 19 بأوروبا.
هذا وقد شارك في هذا الاجتماع، الذي ترأسه محمد بودرا من مدينة الحسيمة، الذي يشغل أيضا منصب رئيس جمعية رؤساء مجالس الجماعات بالمغرب، 23 عضوا من أعضاء مجلس رئاسة المنظمة، موزعين على القارات الخمس

م/ب

التعليقات مغلقة.