أخبار عاجلة

إلقاء القبض على وزير الصحة الكوري الجنوبي السابق في إطار الأزمة السياسية بالبلاد

ألقى فريق التحقيق المستقل بكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، القبض على وزير الصحة والرعاية الاجتماعية السابق مون هيونغ بيو بدون مذكرة اعتقال، بتهمة “ممارسة الضغط ” على صندوق المعاشات الكوري الجنوبي في مرحلة الاندماج بين شركتي (سامسونغ سي آند تي) و(تشيه إيل للصناعات)، التابعتين لمجموعة (سامسونغ) في العام الماضي.
وذكرت وكالة (يونهاب) للأنباء، أنه تم اعتقال مون، الذي يشغل حاليا منصب رئيس صندوق المعاشات الكوري الجنوبي، بدون مذكرة اعتقال، بعد مثوله أمام فريق التحقيق المستقل للإدلاء بشهادته في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء.
وأشارت الوكالة إلى أن الفريق قرر إلقاء القبض عليه خشية تدمير الأدلة، إذ أن الوزير السابق نفى جميع الادعاءات حول ممارسة الضغط لصالح الاندماج بين الشركتين التابعتين لمجموعة (سامسونغ)، مبرزة أن ذلك يتناقض مع الأدلة التي وفرها الفريق أثناء عمليات المداهمة، والشهادات من قبل مسؤولين معنيين.
وأوضح المسؤول الرفيع السابق في الصندوق هونغ وان سون، الذي اضطلع بدور رائد في تأييد الصندوق للاندماج، في وقت سابق أن الصندوق خضع لضغط من قبل وزارة الصحة للموافقة على الاندماج.
وأشار فريق التحقيق إلى أن الصندوق قد يكون أيد الاندماج بموجب أمر من الرئيسة بارك كون هيه، وأن مجموعة (سامسونغ) قدمت الدعم إلى تشوي سون سيل، صديقة الرئيسة بارك مقابل تأييد الصندوق للاندماج.
يذكر أن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه التي أوقفت صلاحياتها، متهمة بالتواطؤ مع صديقتها شوي سون سيل التي تقبع في السجن حاليا بتهمة استغلال علاقتها ببارك لابتزاز مبالغ مالية ضخمة من كبريات الشركات الكورية الجنوبية.

حدث كم/ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بني ملال: انطلاق فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية

انطلقت  اليوم السبت ببني ملال، فعاليات الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية، التي تنظمها الجامعة الملكية...