الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية والمعهد الأميركي الجيو-فيزيائي. : زلزال قوي يضرب شمال شرق طوكيو دون مخاطر من وقوع تسونامي – حدث كم

الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية والمعهد الأميركي الجيو-فيزيائي. : زلزال قوي يضرب شمال شرق طوكيو دون مخاطر من وقوع تسونامي

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 5,9 درجات، مساء اليوم الأربعاء، شمال شرق طوكيو، كما أعلنت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية والمعهد الأميركي الجيو-فيزيائي. 
وحسب الوكالة فإن هذا الزلزال، الذي وقع في الساعة 21,38 بالتوقيت المحلي (12,38 تغ) وحدد مركزه في شمال منطقة ايباراكي، لم يؤد إلى إصدار إنذار من تسونامي. 
وقطع التلفزيون الياباني الرسمي فورا برامجه لبث معلومات حول هذا الزلزال الذي شعر به بقوة سكان المنطقة الواقعة بين طوكيو ومحطة فوكوشيما النووية التي سبق أن شهدت حادثا مماثلا. 
وأعلنت الشركة، التي تتولى إدارة هذا الموقع النووي الذي أصيب بأضرار جسيمة جراء تسونامي في مارس 2011، أنها تقوم بالتحقق من عدم حصول أي أضرار جديدة محتملة. 
من جهتها أعلنت هيئة تنظيم الطاقة النووية أنه لم تسجل مشاكل في مختلف المنشآت النووية الواقعة في توكاي-مورا في منطقة ايباراكي. 
وضرب زلزال أقوى، قبل شهر، السواحل قبالة فوكوشيما وأدى الى تسونامي محدود لم يتسبب في أضرار كبرى. 
وكانت اليابان شهدت زلزالا بقوة 9 درجات في مارس 2011 ما أسفر عن مقتل حوالى 18 ألف و500 شخص وتسبب بكارثة في محطة فوكوشيما النووية. 
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.