صفرو: تسليم الشهادات للمستفيدين من دورة تكوينية حول إعداد خريطة المخاطر لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – حدث كم

صفرو: تسليم الشهادات للمستفيدين من دورة تكوينية حول إعداد خريطة المخاطر لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تسلم نحو 84 فاعلا شهادات الاستفادة من دورة تكوينية حول إعداد خريطة المخاطر لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، احتضنتها مدينة صفرو منذ مطلع الأسبوع الجاري واستمرت ثلاثة أيام.
واندرجت هذه الدورة التي اختتمت، أمس الأربعاء، بحفل حضره عامل إقليم صفرو عبد الحق الحمداوي، في إطار تفعيل المخطط الإقليمي السنوي للتكوين وتقوية الكفاءات المحلية، برسم العام 2016.
وتوزع المستفيدون من التكوين الذي نظمته عمالة الإقليم، على مختلف المجالات المبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد الإقليم، ضمنهم أعضاء اللجنتين الإقليمية والمحلية للتنمية البشرية، وأعضاء فرق التنشيط الثقافي، وأطر قسم العمل الاجتماعي والمصالح الخارجية.
وتوخت الدورة التي تعد أحد مكونات البرنامج الأفقي للمبادرة، تقوية كفاءات المشاركين من أجل استيعاب أفضل لمفهوم خريطة المخاطر وأهدافه ورهاناته، وذلك بتمكينهم من امتلاك ثقافة تدبير المخاطر لتحسين جودة تسيير مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث عمل المؤطرون على تعريف المستفيدين بتقنيات وآليات تدبير مخاطر مشاريع المبادرة سواء على مستوى الموارد البشرية أو المالية أو موارد أخرى.
وفي هذا الصدد، قال السيد مصطفى جريفة رئيس قسم العمل الاجتماعي بإقليم صفرو ومستفيد من هذا التكوين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن هذا التكوين كان مبرمجا منذ مدة لأهميته، على اعتبار أن كل مشروع مندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يحمل “مخاطر تنظيمية وعملية وتمويلية، وأخرى مرتبطة بعوامل خارجية”.
وأضاف جريفة أن الدورة عملت على تقوية كفاءات المستفيدين في مجال تقنيات وآليات تدبير المخاطر بغية تطوير مشاريعهم وتحسين إنتاجيتها.
وحسب المكلف بالتكوين بقسم العمل الاجتماعي في إقليم صفرو عادل الزاهيري، فإن إعداد خريطة المخاطر هو مخطط من شأنه تمكين مختلف المستفيدين من رؤية استراتيجية لتنفيذ مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتيسير سبل نجاحها، مسجلا أن هذه الخريطة تهدف أيضا إلى تقوية الكفاءات المهنية للمستفيدين حتى يتسنى لهم إنجاز مشاريع التنمية السوسيو- اقتصادية.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.