وزير دولة قمري: “المغرب الذي يعد أحد البلدان المؤسسة للاتحاد الإفريقي موقعه في قلب هذه المنظمة” – حدث كم

وزير دولة قمري: “المغرب الذي يعد أحد البلدان المؤسسة للاتحاد الإفريقي موقعه في قلب هذه المنظمة”

أكد وزير الدولة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والإدارات العمومية وحقوق الإنسان القمري، السيد فهمي سعيد إبراهيم، أن مكان المغرب في قلب الاتحاد الإفريقي. 
وأوضح سعيد ابراهيم، الذي حل ضيفا على قناة (ميدي1 تي.في)، أن “المغرب، الذي يعد أحد البلدان المؤسسة للاتحاد الإفريقي، موقعه في قلب هذه المنظمة”، معربا عن أمله في أن تستعيد المملكة، هذه السنة، مقعدها في هذه المؤسسة الإفريقية حتى تضطلع بالدور المنوط بها. 
وجدد المسؤول القمري، أيضا، دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية للمملكة، مشيرا إلى أن “وحدة الشعب المغربي لا تدع مجالا للشك بكون الأمر يتعلق ببلد موحد”. 
وأبرز، من جهة أخرى، الخبرة المغربية في المجالات الاقتصادية والسياحية والبنكية، والتي تساهم في تنشيط وتعزيز التعاون جنوب-جنوب. 
وبخصوص العلاقات بين الرباط وموروني، أشاد الوزير القمري بالشراكة القوية والروابط التاريخية التي تجمع البلدين في مختلف القطاعات التي تحكم التعاون الثنائي، خاصة في المجالات التربوية والقضائية ومجال تكوين الأئمة. 
وأعلن سعيد إبراهيم، في هذا السياق، أن بلاده تعتزم، قريبا، تطبيق الاتفاق الموقع في شهر نونبر 2014 مع المغرب والمرتبط بالتعاون القضائي، مضيفا أن “المملكة المغربية أبانت على أن نظامها القضائي يتوفر على الخبرة اللازمة، وأنه قادر على التنبؤ بآفاق المستقبل”. 
وبصفته وزيرا للشؤون الإسلامية، أشاد المتحدث بقدرة المغرب على الجمع بين الأصالة والمعاصرة والنهوض بإسلام حداثي متسامح ومنفتح ووسطي، يحمي ويضمن حقوق الأقليات الدينية.

ماب

التعليقات مغلقة.