إسبانيا: تقديم مساعدات غذائية لفائدة أفراد الجالية المغربية بإقليم تراغونا بمناسبة حلول شهر رمضان

أطلق ” التحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات ” مبادرة لتقديم الدعم والمساعدة لأفراد الجالية المغربية المقيمين بإقليم تراغونا ( جهة كتالونيا ) بمناسبة شهر رمضان الأبرك وذلك من خلال تسخير جميع موارده المادية والبشرية لمساعدة الطبقة المعوزة من هذه الفئة التي تضررت خاصة في ظل الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقال التحالف في بيان توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه إن هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية جاءت لتعزز وتكمل العديد من التدخلات والمبادرات التي قام بها أعضاء التحالف لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بهذا الإقليم منذ الإعلان عن حالة الطوارئ بالبلاد جراء تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 ) .

وأوضح نفس المصدر أنه تم حتى الآن في إطار هذه البادرة التطوعية والإنسانية توزيع كميات مهمة من المواد الغذائية والمنتجات الأساسية على أزيد من 600 أسرة خاصة بإقليم تراغونا وضواحيه التابع لجهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) .

وأضاف أن هذه المبادرة التضامنية لفائدة النسيج الاجتماعي الأكثر هشاشة من أفراد الجالية المغربية تندرج في إطار روح التضامن والتآزر مع الفئات المعوزة بهذا الإقليم والتي تعاني في ظل حالة الطوارئ والحجر الصحي من تعذر استفادتها من الخدمات الاجتماعية إما بسبب عدم استيفائها لشروط الاستفادة أو لتواجدها في وضعية قانونية تحول دون ذلك .

وأشاد البيان بمختلف الجهات التي ساهمت في تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه المبادرة خاصة بلدية تراغونا وكذا بعض الجمعيات المغربية التي تنشط على مستوى إقليم تراغونا بالإضافة إلى العديد من المتطوعين الذين بذلوا مجهودات كبيرة من أجل التنقل وإيصال هذه المساعدات للمستفيدين في ظل الحجر الصحي .

و.م.ع

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com