تقرير: الشرطة حققت في قرابة 500 قضية لسياسيين متطرفين بولاية سكسونيا سنة 2016 – حدث كم

تقرير: الشرطة حققت في قرابة 500 قضية لسياسيين متطرفين بولاية سكسونيا سنة 2016

كشف تقرير صحفي ألماني أن عدد السياسيين المتطرفين الذين حققت معهم سلطات ولاية سكسونيا (شرق) في السنة الماضية، سجل رقما قياسيا لم يسجل من قبل. وذكرت صحيفة (لايبتسيغر فولكس تسايتونغ) الألمانية الصادرة امس السبت أن مركز مكافحة التطرف (أو ايه زد) التابع لشرطة ولاية سكسونيا ، فتح التحقيق في السنة الماضية في 493 قضية ضد 738 متهما ، وذلك بارتفاع 163 قضية و410 متهما مقارنة بسنة 2015.

وأوضحت الصحيفة أن الإحصائية ، التي تعود إلى نهاية نونبر الماضي ، شملت متطرفين عن التيارين اليميني واليساري، وفي الوقت الذي أظهرت الإحصائية أن أغلب القضايا التي تم النظر فيها هي ليمينيين متطرفين وبفارق كبير ، إلا أن الإحصائية أظهرت أيضا أن معدلات الارتفاع في جرائم اليسار المتطرف آخذة في الزيادة.

ووفق الصحيفة، فإن بيرند ميربيتس، رئيس شرطة لايبتسيغ عاصمة ولاية سكسونيا، قال إن عدد القضايا المتهم فيها يمينيون متطرفون بلغت في السنة الماضية 227 قضية مقارنة بـ208 في 2015 ، أما عدد القضايا المتهم فيها يساريون متطرفون فبلغت 68 قضية مقارنة بـ34 في 2015، بينما لم يثبت بعد في الـ200 قضية أخرى، الدافع السياسي وراء الجريمة. وأضاف ميربيتس أن المتطرفين اليساريين ركزوا جرائمهم على مدينة لايبتسيغ، فيما “غطت” جرائم اليمينيين المتطرفين ” كل أنحاء ولاية سكسونيا”. واختتم ميربيتس حديثه قائلا إن نسبة القضايا التي تم كشف ملابسات الجرائم فيها، بلغت نحو الثلثين.

ح/م

 

 

التعليقات مغلقة.