فيروس كورونا في إسبانيا: أزيد من 234 ألف حالة إصابة مؤكدة وأكثر من 28 ألف و 600 حالة وفاة – حدث كم

فيروس كورونا في إسبانيا: أزيد من 234 ألف حالة إصابة مؤكدة وأكثر من 28 ألف و 600 حالة وفاة

ارتفع عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 56 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة مع أمس الخميس ( 48 حالة وفاة ) ليرتفع بذلك عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 28 ألف و 628 حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة عشية اليوم الجمعة .

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس سجلت زيادة ب 446 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 234 ألف و 824 حالة إصابة .

وسجل عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية زيادة ب 123 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 124 ألف و642 حالة بينما يوجد 11 ألف و 642 من حالات الإصابة في أقسام العناية المركزة بزيادة 20 حالة مقارنة مع أمس الخميس .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الخامسة على التوالي إلى غاية 7 يونيو المقبل .

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الأسبوع الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

وصادق مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) أول أمس الأربعاء للمرة الخامسة على التوالي على تمديد حالة الطوارئ لمدة خمسة عشر يوما أخرى حتى 7 يونيو المقبل وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد ( كوفيد ـ 19 ) وهو الإجراء الذي اعتمده مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أول أمس الثلاثاء .

ح.ك/و.م.ع

التعليقات مغلقة.