إقليم أسا الزاك: الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2017 – حدث كم

إقليم أسا الزاك: الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2017

أطلقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم أسا الزاك، طلب اقتراح مشاريع في إطار البرنامج الأفقي برسم سنة 2017 لدعم المبادرات المحلية.
وبحسب عمالة الإقليم، فإن هذا الطلب الخاص باقتراح المشاريع ، المفتوح إلى غاية 20 يناير الجاري، يستهدف الجمعيات والتعاونيات والشركات التضامنية والجماعات القروية غير المستهدفة في مجال التنمية البشرية التي لم يسبق لها أن استفادت من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أو سبق لها الاستفادة منذ أكثر من سنتين وترغب في تطوير مشروعها.
وأوضح المصدر أن هذه المشاريع تتمحور حول الأنشطة المدرة للدخل وتحسين ظروف الولوج إلى الخدمات والبنيات الأساسية والتنشيط الثقافي والاجتماعي والديني والرياضي، وكذا تقوية الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة.
وبخصوص المعايير المحددة لانتقاء وقبول المشاريع، أكد المصدر أنه يشترط في المشاريع المقترحة أن تتلاءم أهدافها مع مبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأن يكون المشروع قابلا للتطبيق العملي وله جدوى ووقع وقدرة على تعبئة الشركاء وأن يكون ذا طابع محلي ويأخذ بعين الاعتبار مؤشرات الفقر ، وأن يكون كل مشروع يتم انتقاؤه موضوع عقد شراكة.
كما أكد أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لا تقبل تلقي طلبات المشاريع التالية (تمويل الحفلات، معدات وتجهيزات البناء، تجهيز المكتبات، تجهيز المخابز إلا في حالة تقديم مشروع يتميز بالابتكار ويضمن النجاح والاستمرار)، وذلك نظرا لكثرتها في السوق المحلية.

حدث كم/ومع/الصورة مركبة من الارشيف

 

 

التعليقات مغلقة.