المقاولات الزراعية في منطقة سوس تفوز بأغلبية جوائز مسابقة “طروفيل” في دورتها الثامنة

استحوذت المقاولات الزراعية في منطقة سوس على معظم ألقاب الدورة الثامنة للمسابقة الوطنية لسلسلة الخضر والفواكه (طروفيل) وذلك بحصولها على ثمان من بين الجوائز الإحدى عشر المخصصة لهذه المسابقة برسم سنة 2017. 
وهكذا، تم الإعلان في حفل نظم مساء أمس الثلاثاء بأكادير، عن فوز مقاولة “أزورة” بجائزة “التميز”، مقاولتي “رزقسوان” و”سيمابرو” على جائزة “الجودة”، بينما حازت على جائزة “الابتكار” مقاولات “نصر فارسي”، و”أكري بيزنيس أنكيباتور” و”مركز التميز المغربي الهولندي” وتوجت مقاولتا “غولدن برانط” و” مجموعة فانتازيا” بجائزة “البيئة”.
كما تم تتويج مؤسسات زراعية أخرى، خارج منطقة سوس، خلال المسابقة، متمثلة في تعاونية “إي ـ بيري” من منطقة اللوكوس، وشركة “أسماء” للتلفيف بمنطقة تادلة، وجمعية الداخلة التابعة لإقليم الداخلة، التي فازت على التوالي بجوائز “التميز”، و”الأداء”، و”الجدارة”.
وحضر حفل الإعلان عن الجوائز وزير البيئة والاقتصاد الأخضر والتغيرات المناخية في حكومة بوركينا فاسو، السيد باتيو باسيير، وسفير الغابون لدى المغرب، السيد عبد الرزاق كي كامبوكو، إلى جانب عدد من الفاعلين الزراعيين والمسؤولين المؤسساتيين من المغرب ومن دول السنغال، والغابون، والكوت ديفوار، ومصر، وبوركينا فاسو.
ونظمت الدورة الثامنة للمسابقة الوطنية لسلسلة الخضر والفواكه “طروفيل 2017″، تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، وبدعم من المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وبشراكة مع المنظمات المهنية التي ينضوي تحت لوائها المنتجون والمنتجون المصدرون المغاربة للخضر والفواكه.
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.