فيروس كورونا في إسبانيا: أزيد من 235 ألف و 400 حالة إصابة مؤكدة وأكثر من 26 ألف و 800 حالة وفاة

بلغ حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 235 ألف و 400 حالة بزيادة 132 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة الأخيرة وهو ما يمثل أدنى معدل يتم تسجيله منذ 5 مارس الماضي وذلك حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة عشية اليوم الاثنين .

وأكدت بيانات وزارة الصحة التي تم تعديلها أن عدد حالات الوفيات سجل زيادة ب 50 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية ما رفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد إلى 26 ألف و 834 حالة .

وسجل عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية زيادة ب 256 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 122 ألف و 439 حالة بينما يوجد 11 ألف و 298 من حالات الإصابة في أقسام العناية المركزة بزيادة 11 حالة مقارنة مع أمس الأحد .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الخامسة على التوالي إلى غاية 7 يونيو المقبل .

وبدأت البلاد منذ 4 ماي مخططا للتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار الحجر الصحي يتضمن أربع مراحل ومن المقرر أن ينتهي أواخر شهر يونيو المقبل .

وبموافقة الحكومة الإسبانية على انتقال جهات مدريد وبرشلونة وجزء كبير من جهة كاستيا وليون إلى المرحلة الأولى من التخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ بدأ حوالي 53 في المائة من الإسبان ( 52 مليون نسمة ) اليوم الاثنين المرحلة الأولى من مخطط رفع الإغلاق التام الذي كان قد انطلق بجهات أخرى في الأسابيع القليلة الماضية .

ح.ك

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com