مؤتمر دولي الأسبوع القادم بالإسكندرية حول “التطرف كظاهرة عالمية” بمشاركة مغربية – حدث كم

مؤتمر دولي الأسبوع القادم بالإسكندرية حول “التطرف كظاهرة عالمية” بمشاركة مغربية

تحتضن مدينة الإسكندرية يوم الثلاثاء القادم مؤتمرا دوليا حول موضوع “التطرف كظاهرة عالمية ” بمشاركة العديد من البلدن العربية والأجنبية منها المغرب .
وأفاد بيان لمكتبة الاسكندرية التي ستحتضن هذا المؤتمر، صدر اليوم الخميس، أن المؤتمر سيشهد مشاركة مسؤولين ومفكرين وباحثين ومهتمين من مختلف دول العالم ومن بلدان عربية منها السودان، والمملكة العربية السعودية،والأردن، وتونس،والكويت، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، واليمن، وسوريا، والجزائر، وليبيا، وموريتانيا، والبحرين، ولبنان، والعراق، والصومال، وجيبوتي، والمغرب.
وسيناقش المشاركون في المؤتمر التطرف كظاهرة عالمية، والرؤى المتنوعة للمراكز الدولية البحثية لتقييم ورصد ظاهرة التطرف ، واستراتيجيات مواجهة التطرف، واستطلاعات الرأي والتطرف وقياس مدى استجابة ورد فعل المجتمعات إزاء حوادث التطرف وأفكار المتطرفين.
كما يناقش المؤتمر قضايا تهم تشابك الشباب مع التطرف،وكذا المرأة والتطرف من خلال ما تعرضت له المرأة من مآسي في الموصل وحلب وغيرها من المناطق التي تحتوي علي تيارات عنف، ووسائل ترهيبها فكريا.
ويناقش المشاركو ن في المؤتمر كذلك مواضيع أخرى قضايا أخرى منها مواضيع مشكل التطرف والإعلام، و التطرف والتنوع الديني، والتطرف وأساليب التجنيد.
الصورة لمكتبة الاسكندرية

التعليقات مغلقة.