عاصفة ثلجية تجتاح مختلف أنحاء ألمانيا وتعرقل حركة النقل وإلغاء العديد من الرحلات الجوية

اجتاحت عاصفة ثلجية قوية ألمانيا اليوم الجمعة، أثارت حالة من الفوضى وعرقلة حركة النقل وانقطاع الكهرباء في أجزاء من البلاد وسط عواصف بلغت حد الاعاصير.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن الطرق السريعة وخطوط السكك الحديدية أغلقت في مختلف أنحاء ألمانيا، واقتلعت الاشجار وظل أغلب السكان في منازلهم، فيما اجتاحت العاصفة التي أطلق عليها اسم “إيجون” مختلف أنحاء البلاد، مما تسبب في حوادث كثيرة على الطرق التي كانت مغطاة بالجليد.

 وتوقعت هيئة الارصاد الجوية الألمانية أن تتسبب العاصفة في ثلوج يصل سمكها إلى 30 سنتيمترا في أجزاء من البلاد خلال اليوم . وذكر المطار الرئيسي للبلاد في فرانكفورت (غرب ) أنه اضطر لإلغاء نحو 125 من بين 1100 رحلة مقررة اليوم الجمعة وسط زوابع بلغت سرعتها حوالي 140 كيلومترا في الساعة.

وقال متحدث باسم شركة “فرابورت” المشغلة لمطار فرانكفورت إن “العاصفة قوية للغاية إلى حد أن الاستعدادات للرحلات كان يتعين وقفها في بعض الأوقات”، محذرة الركاب بتوقع تأجيل المزيد من الرحلات اليوم.

 ودعت الشرطة سائقي الشاحنات بالتوجه لمناطق الاستراحات على الطرق السريعة حتى انتهاء العاصفة، بعد أن تسبب الجليد في العديد من حوادث الشاحنات والتكدس المروري على الطرق. 

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.