التزلج الألبي: الشاب آدم لمحمدي يفوز بفضية سباق التزلج المتعرج العملاق على حلبة الاتحاد الدولي للتزلج – حدث كم

التزلج الألبي: الشاب آدم لمحمدي يفوز بفضية سباق التزلج المتعرج العملاق على حلبة الاتحاد الدولي للتزلج

تألق الشاب المغربي الأصل، الكندي الجنسية، آدم لمحمدي ( 21 سنة) بفوزه بالميدالية الفضية، بينما احتل شقيقه سامي لمحمدي (19 سنة) المركز ال11 في الترتيب العام لفئة الكبار ( أكثر من 21 عاما) خلال مسابقة التزلج المتعرج العملاق في إطار الدورة ال18 لـ(سوبر سيري سبور إكسبير) للاتحاد الدولي للتزلج.
وتعتبر (سوبر سيري سبور إكسبير) من بين أهم المنافسات التي تشارك فيها نخبة من رياضيي التزلج بأمريكا الشمالية والعالم والتي تجري أطوارها طيلة فصل الشتاء بإقليم كيبيك.
وقد تمت برمجة منافستين في سباق المتعرج والمتعرج العملاق، واللتين جرتا في الفترة من 7 إلى 10 يناير الجاري في محطة التزلج مونت سانت آن، التي تقع على بعد 40 كلم إلى الشرق من مدينة كيبيك والتي تستضيف منذ سنة 1966 المسابقات الدولية للتزلج الألبي. 
وشهدت هاتان المنافستان مشاركة 123 متزلجا في سباق المتعرج و95 متزلجا في سباق المتعرج العملاق قدموا من دول مختلفة (كندا والولايات المتحدة واليابان والمغرب).
وبسبب مشكلة في الظهر، لم يشارك آدم لمحدي سوى في المسابقة الأولى لسباق التزلج المتعرج والمتعرج العملاق، بينما كان شقيقه سامي في البداية في المسابقات الثلاث.
وبعد يومين من الراحة بين المسابقات والعلاجات الطبية، منها العلاج الطبيعي، تمكن آدم من أخذ البداية في مسابقة التزلج المتعرج العملاق.
وحقق آدم، الحاصل على الميدالية الفضية، خلال سباق التزلج المتعرج العملاق، ثاني أسرع زمن في الجولة الأولى (دقيقة واحدة وعشر ثوان و91 جزء من المئة) وسادس أسرع توقيت في الجولة الثانية (دقيقة واحدة وتسع ثوان و78 جزء من المئة)، مع توقيت تراكمي يناهز دقيقتين و20 ثانية و69 جزء من المئة، أي بفارق 13 جزء من المئة عن الكندي آرون تايلور، الفائز في السباق المتعرج العملاق (دقيقتان و20 ثانية و56 جزء من المئة).
بالمقابل، حقق سامي المرتبة ال18 كأفضل توقيت في الجولة الأولى (دقيقة واحدة و12 ثانية و97 جزء من المئة) وتاسع أحسن توقيت في الثانية (دقيقة واحدة وتسع ثوان و89 جزء من المئة) مع توقيت تراكمي ناهز دقيقتين و22 ثانية و86 جزء من المئة بفارق ثانيتين و30 جزء من المئة عن الفائز، وهو ما خوله احتلال المركز ال11 في الترتيب العام.
وبفضل نتائجهما المتميزة، فقد تم اختيار الأخوين لمحمدي، اللذين يعتبران سفيران للتزلج المغربي بامتياز، للالتحاق ببرنامج رياضة التميز (روج وأور) للتزلج الألبي بجامعة لافال. 
وتتم التدريبات والإعداد البدني لآدم لمحمدي في جناح التربية البدنية والرياضة في جامعة لافال، إحدى أهم المجمعات الرياضية في كندا.
وينتمي آدم وسامي أيضا لرياضيي النخبة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعة الملكية المغربية للتزلج ورياضة الجبل.

map

التعليقات مغلقة.