عبد الإله ابن كيران : المغرب يعرب عن ارتياحه لمساهمة الوكالة اليابانية للتعاون في البرامج التنموية بالمملكة – حدث كم

عبد الإله ابن كيران : المغرب يعرب عن ارتياحه لمساهمة الوكالة اليابانية للتعاون في البرامج التنموية بالمملكة

أعرب رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران اليوم الاثنين بالرباط عن ارتياح المغرب للمساهمة الفاعلة التي تقدمها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في إطار مجموعة من البرامج التنموية الجاري تنفذيها بالمملكة .
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة  لشينيشي كياتوكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة في إطار تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين.
وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، فإن ابن كيران عبر أيضا عن تقديره للدعم المتميز الذي تقدمه الوكالة في قطاعات حيوية بالنسبة للساكنة كتطوير التقنيات الزراعية والتزويد بالماء الشروب والبنيات التحتية .
كما أشاد رئيس الحكومة خلال اللقاء الذي حضره على الخصوص سفير اليابان بالمغرب ، بالمجهودات التي يقوم بها المتطوعون اليابانيون العاملون بالمغرب وكذا بتواجد مجموعة من المؤسسات الاستثمارية اليابانية بالمغرب مما يكرس ثقة الفاعلين الاقتصاديين اليابانيين في استقرار المملكة وتنافسية الاقتصاد الوطني مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون في قطاع السياحة والرفع من وتيرة برامج التكوين لفائدة الطلبة المغاربة بالمؤسسات اليابانية .
وقد أعرب الجانبان خلال اللقاء ، وفق بلاغ رئاسة الحكومة، عن ارتياحهما لمستوى العلاقات السياسية التي تجمع بين المغرب واليابان وكذا بالشراكة المثمرة بين البلدين في مختلف المجالات والتي تتواصل منذ أكثر من 60 سنة .
وتطرق الجانبان من جهة أخرى لآفاق تعزيز برامج التعاون الثلاثي لفائدة الدول الصديقة خاصة في القارة الإفريقية والمنطقة العربية.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.