منظمة أطباء بلا حدود : ارتفاع عدد قتلى الغارة الجوية على مخيم للنازحين بنيجيريا الى 170 – حدث كم

منظمة أطباء بلا حدود : ارتفاع عدد قتلى الغارة الجوية على مخيم للنازحين بنيجيريا الى 170

أفادت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية غير الحكومية العاملة فى المجال الإنساني، اليوم السبت، بارتفاع أعداد القتلى جراء الغارة الجوية على أحد مخيمات النازحين فى مدينة ران بنيجيريا نهاية الأسبوع الماضي إلى 170 ضحية.
وأشارت المنظمة، فى تقرير، إلى أن التقديرات الأولية لعدد القتلى، بعد إلقاء طائرة تابعة للقوات الجوية النيجيرية بالخطأ قنبلتين على المخيم الذى يستضيف آلاف النازحين، كانت تشير إلى 90 قتيلا غالبيتهم من النساء والأطفال بينما أكدت تقارير مصدرها سكان المنطقة وقادة المجتمع المحلي أن ما لا يقل عن 170 شخصا قتلوا فى الهجوم.
وشددت منظمة “أطباء بلا حدود” على ضرورة التحقق من الأرقام، داعية إلى تحقيق شفاف للوقوف على أسباب الحادث. 
وقال المدير العام للمنظمة، برونو جوكوم، إن “كثيرا من الناجين يحتاجون إلى رعاية ودعم طويل”، مشيرا إلى أن “النازحين لجأوا إلى المخيم طلبا للحماية لكنهم تعرضوا للقصف من قبل من كان يفترض أن يوفروا لهم الحماية”. 
وكان مسؤول عسكري نيجيري، أعلن الثلاثاء الماضي، أن سلاح الجو النيجيري أصابت عن طريق الخطأ، في غارة جوية، مخيما لاجئين في ولاية بورنو (شمال شرق البلاد)، مما أدى الى مقتل جنديين وعدد غير معروف من المدنيين وذلك في إطار العمليات العسكرية ضد جماعة “بوكو حرام” المتشددة شمال شرق البلاد.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.