كوفيد 19: اخــتاصاصيون ومـســؤولــون بـــوزارة الـصـحـة يتخوفون من ارتــفــاع عـدد الإصـابـات بشكل كبير فـي مـراكـز مهنية خـلال الأيـام المقبلة ! – حدث كم

كوفيد 19: اخــتاصاصيون ومـســؤولــون بـــوزارة الـصـحـة يتخوفون من ارتــفــاع عـدد الإصـابـات بشكل كبير فـي مـراكـز مهنية خـلال الأيـام المقبلة !

بعد رفع وزارة الصحة عـدد التحاليل المخبرية إلى 20 ألفا يوميا، تزايدت حالات الإصـابـات المـؤكـدة بكوفيد 19 فـي المملكة على شكل بـؤر وبـائـيـة فـي مـراكـز مهنية وصناعية أساسا.

ويـتخوف اخــتاصاصيون وخـبـراء ومـســؤولــون بـــوزارة الـصـحـة مــن ارتــفــاع عـدد الإصـابـات بشكل كبير فـي المـغـرب خـلال الأيـام المقبلة، وذلك بسبب الدخول في المرحلة الثانية مــن رفــع الـحـجـر الـصـحـي الـتـي انـطـلـقـت أمـس الـخـمـيـس، وهــو أمــر تـعـتـبـره وزارة الـصـحـة لا يبعث على القلق.

لكن الأرقام تشير الى غير ذلك، حيث سجلت أول أمس أعلى نسبة من الإصابات اليومية وصلت إلى 569 حالة مؤكدة، كانت جلها بـبـؤر صناعية بكل مـن طنجة والـدار الـبـيـضـاء والعيون وطرفاية. وألقى ظهور بؤر صناعية ومهنية وتجارية بظلاله على الحالة الوبائية بالمغرب، إلى حد توجيه انتقادات إلى الحكومة بسبب عدم اتخاذها إجراءات صارمة تجاه بعض المعامل والأسواق الممتازة، التي تشتغل في ظروف لا تحترم الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تصرفات وسلوكات بعض المقاولات، والتي لا تحترم المقتضيات القانونية والتدابير المتعلقة بحفظ الـصـحـة والـسـلامـة، والـوقـايـة مـن المخاطر المـهـنـيـة المحتملة في ظل انتشار هـذه الجائحة، جعلت البلاد تنتقل من إحصاء الإصابات اليومية بالعـشرات إلى المـئات.

ح/عن الاحداث المغربية

التعليقات مغلقة.