نواب حزب الاصالة والمعاصرة يتنازلون عن” تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي في حالة عطالة” – حدث كم

نواب حزب الاصالة والمعاصرة يتنازلون عن” تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي في حالة عطالة”

قرر حزب الأصالة والمعاصرة دعوة جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي في حالة عطالة.

وأكد خالد أدنون، الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة، وعضو مكتبه السياسي، أن “قرار الحزب بدعوة نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة، خلال عطالة مجلس النواب، جاء بمبادرة من عدد كبير من نواب الفريق“.

واضاف ادنون أن الحزب “سيحرص على تنفيذ قرار تخلي نوابه عن رواتبهم بتنسيق مع إدارة مجلس النواب”، مشيرا إلى أن العمل جار للبحث عن صيغة لهذا الأمر.

وشدد المتحدث على أن الحزب “سيواكب مدى التزام نوابه بالتخلي عن تعويضاتهم عن الفترة التي كان خلالها مجلس النواب في حالة عطالة، وسيحرص على معرفة الأسباب الكامنة وراء عدم التزام أي برلماني بقرار الحزب“.

وأوضح في بلاغ له نشر على موقع الحزب “أن هذا القرار جاء إيمانا من حزب الأصالة والمعاصرة بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل. حيث يعتبر الحزب أن التعويضات الشهرية للنواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية التي انتخب لأجلها النواب من طرف المواطنات والمواطنين“.

حدث كم

التعليقات مغلقة.