انتخاب السيد نور الدين مفتاح رئيسا جديدا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف – حدث كم

انتخاب السيد نور الدين مفتاح رئيسا جديدا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

انتخب السيد نور الدين مفتاح، مدير نشر أسبوعية “الأيام”، بالإجماع رئيسا جديدا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وذلك خلال الجمع العام الاستثنائي الذي عقد اليوم الجمعة بالدار البيضاء.

وخلال افتتاح أشغال هذا الجمع، قدمت السيدة بهية العمراني مديرة أسبوعية (لو روبورتور Le reporter) استقالتها من رئاسة هذا التجمع المهني.

وبهذه المناسبة، اعتبر السيد مفتاح في تصريح له للصحافة، عقب انتخابه على رأس الفيدرالية، أن اختياره لتحمل هذه المسؤولية للمرة الرابعة تجسيد للثقة التي يحظى بها بين زملائه، حيث إنه كان قد تولى الرئاسة على مدى ثلاث ولايات متتالية في الفترة ما بين 2011 و2018.

وأوضح أنه رغم أن هذا الجمع يأتي في ظروف صعبة فرضت العديد من التحديات سواء بالنسبة للقطاع أو في ما يتعلق بالشأن التنظيمي، فإن هذه الظروف لن تحول دون المبادرة إلى النهوض بالمهنية، مؤكدا أن الفرصة مواتية اليوم لتوحيد الجهود والالتحام من أجل تطوير المشهد الإعلامي الوطني.

وأشار إلى أن قطاع الصحافة يعاني في الوقت الراهن ليس فقط على المستوى الاقتصادي، بل أيضا على مستوى أدوارها الاجتماعية وعلى مستوى تأثيرها، مضيفا أن كل هذه القضايا مطروحة للنقاش حاليا أمام الفيدرالية.

وأبرز السيد مفتاح أن المشاركين في هذا الجمع العام الاستثنائي، الذي عرف حضور 56 عضوا من ضمن 80 عضوا ما يزالون مسجلين في الفدرالية، أجمعوا على أن كل الأوراش المفتوحة حاليا تسجل تقدما إيجابيا، مشددين على أن بناء المستقبل ينبغي أن يكون بجهود جماعية ومشتركة مع كل الفاعلين في القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن نور الدين مفتاح، خريج المعهد العالي للصحافة عاش، في أوائل الثمانينيات، العديد من التجارب المهنية، غير أن النقطة المفصلية في مسيرته المهنية كانت سنة 1998 بإطلاقه أسبوعية “الصحيفة”، التي شكلت مشروعا رائدا للصحافة الوطنية، وبعدها بسنوات أطلق صحيفة “الأيام”.

ح/م

التعليقات مغلقة.