قاضية فيدرالية تمنع طرد اللاجئين الموقوفين بالمطارات الأمريكية بعد قرار ترامب تعليق تأشيرات اللاجئين المنحدرين من عدد من البلدان – حدث كم

قاضية فيدرالية تمنع طرد اللاجئين الموقوفين بالمطارات الأمريكية بعد قرار ترامب تعليق تأشيرات اللاجئين المنحدرين من عدد من البلدان

قررت قاضية فيدرالية بنيويورك، مساء السبت، تعليق العمل بمرسوم للرئيس دونالد ترامب يمنع مواطني سبعة بلدان من دخول تراب الولايات المتحدة.
ولجأت مجموعة من المنظمات غير الحكومية المتخصصة في مساعدة المهاجرين إلى وضع شكاية أمام محكمة بروكلين ضد مرسوم الرئيس ترامب.
وأمرت القاضية آن دونلي السلطات الأمريكية بعدم الإقدام على طرد أي مواطن ينتمي للبلدان السبعة المسلمة المعنية بالمرسوم، والذين يتوفرون على الوثائق اللازمة التي تمكنهم من دخول الولايات المتحدة.
وأوقف العشرات من المواطنين المنحدرين من البلدان المعنية بعدد من المطارات الأمريكية عقب توقيع الرئيس ترامب على المرسوم المثير للجدل. ولم تفصح أي جهة رسمية عن عدد المتضررين من القرار.
وبالإضافة إلى الشكاية الموضوعة من قبل الجمعيات، تشهد العديد من المطارات مظاهرات تطالب بإطلاق سراح الموقوفين الذين يتوفر جلهم على تأشيرات أمريكية صحيحة، وفي أحيان كثيرة على بطاقات الإقامة فوق تراب الولايات المتحدة.

map/hadatcom

 

التعليقات مغلقة.