“كوفيد 19 ” تضامن المغرب تجاه الأفارقة “يؤكد الرؤية الإفريقية” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

كتبت صحيفة “فوروم دي اس ” الكونغولية، اليوم الخميس، أن التضامن “الملموس ” و”الفعال ” الذي أبان عنه المغرب تجاه العديد من البلدان الإفريقية ، ومنها جمهورية الكونغو الديمقراطية ، “أكد مرة أخرى التوجه الافريقي لهذا البلد المغاربي” و ” الرؤية الإفريقية ” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس” ، الذي ما فتئ يحث على أنه يجب أن تثق إفريقيا بنفسها “.

واضافت اليومية في مقال أن ” شعوب القارة الافريقية لن تنسى أبدا التضامن الملموس والفعال الذي أبان عنه المغرب تجاه 15 بلدا ، بما في ذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية”، مشيرة إلى أن الدعم المغربي استهدف كافة مناطق إفريقيا جنوب الصحراء.

وقالت إن المساعدة الطبية الخاصة بمعدات محاربة فيروس “كورونا”، أثبتت مرة أخرى ، التوجه الإفريقي لهذا البلد المغاربي والرؤية الافريقية للعاهل المغربي الذي ما فتئ يحث على انه يجب ان تثق إفريقيا بنفسها “، مبرزة أن “المغرب يبقى البلد الإفريقي الوحيد حتى الان الذي أبدى تضامنا في هذه المرحلة مع باقي بلدان دول القارة.

وأوضحت الصحيفة ،أنه إلى جانب هذه البادرة ذات الأهمية الإنسانية الكبيرة ، أعلن صاحب الجلالة الملك محمد السادس عن مبادرة تروم التدبير المتبادل والمشترك لأزمة فيروس “كورونا” على مستوى القارة من أجل توفير استجابة إفريقية لهذا الوباء.

واشار كاتب المقال إلى أن مواجهة جائحة فيروس “كوفيد 19 ” شكلت محور الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مساء أمس الأربعاء، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين.

ح/م

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com