مولاي حفيظ العلمي : مشروع “مدينة محمد السادس طنجة- تيك” الجديدة نموذج لشراكة ستستفيد من ثمارها المملكة بأكملها

قال مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي، إن مشروع “مدينة محمد السادس طنجة- تيك” الجديدة، الذي تشرف على تنفيذه جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة (هايطي) والبنك المغربي للتجارة الخارجية، يشكل نموذجا لشراكة تتجاوز آثارها الجهة لتشمل المملكة بأكملها .
وقال السيد العلمي، في كلمة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حفل تقديم مشروع “مدينة محمد السادس طنجة- تيك” المندمجة بأن جمهورية الصين، البلد الصاعد الذي أصبح قوة صناعية ومالية وتكنولوجية وعلمية، طور معرفة لا محيد عنها في مجال المدن الصناعية والمدن الذكية.
وأوضح أن هذه المدن قد صممت ، عبر إدماج المناطق الصناعية والتجارية والاقامات والمصالح العمومية واماكن الترفيه بطريقة متناغمة، وتزويدها بتكنولوجيا متطورة جدا وملائمة لمتطلبات الحياة العصرية.
وذكر السيد العلمي أنه منذ تنفيذ مخطط التسريع الصناعي، لم يتوقف تدفق الفاعلين الصينيين الذين أقاموا مصانع بالمغرب.
وأبرز ان المملكة القوية بمكتسباتها التي يتم تشييدها بصرامة وتصميم، تتيح للفاعلين الصناعيين قاعدة جديدة لإنتاج تنافسي، مضيفا أن هذه الصناعات ترتكز على خمس ركائز تتعلق بالاستراتيجية الافريقية التي رسمها جلالة الملك ، والتي تمكنه من احتلال الريادة قاريا ، وجودة البنيات التحتية، وفعالية النظم البيئية الصناعية المغربية، وأداء الموارد البشرية الوطنية المعززة بنظام للتكوين ملائم، والانفتاح على اقتصاد العولمة.

التعليقات مغلقة.