“600 مليار دولار” استثمارات الهند في البنية التحتية خلال السنوات الخمس المقبلة

أكد وزير المالية والدفاع والشؤون العامة الهندي آرون جيتلي أن بلاده تحتاج إلى استثمارات تفوق 600 مليار دولار في قطاع البنية التحتية على مدى السنوات الخمس المقبلة.
ونقلت وسائل إعلام هندية، اليوم الأحد، عن آرون جايتلي قوله، في مداخلة خلال الاجتماع السنوي لبنك التنمية الجديد (التابع لمجموعة بريكس) بنيودلهي، إن “الهند بحاجة ماسة إلى استثمار 646 مليار دولار في البنية التحتية، لاسيما المرتبطة منها بمجالات الطاقة والطرق والتجهيزات الحضرية”.
وفي معرض إشارته إلى توقيع بنك التنمية الجديد لاتفاق مع الهند بشأن تمويل عدد من الطرق الرئيسية بولاية ماديا براديش، أكد جايتلي أن “الهند اقترحت على هذه المؤسسة المالية فكرة تمويل مشاريع أخرى داخل البلاد بقيمة حوالي ملياري دولار على أن يتم اعتمادها من قبل مجلس البنك في وقت قريب”.
وأضاف أن الهند عازمة على إرساء تعاون مثمر مع بنك التنمية الجديد لتطوير أرضية صلبة من المشاريع الكبرى في مجالات محددة مثل المدن الذكية والطاقة المتجددة والنقل الحضري (السكك الحديدية والمترو) وتكنولوجيا الفحم النظيف، وتدبير النفايات الصلبة وإمدادات المياه داخل المناطق الحضرية.
وأشار وزير المالية الهندي إلى أنه “وفقا لتقييم صندوق النقد الدولي لشهر يناير المنصرم، فإن نسبة النمو في الهند بلغت 6.6 في المائة خلال سنة 2016 ، ومن المتوقع أن ترتفع إلى نسبة 7.2 في المائة و7.7 في المائة خلال سنتي 2017 و2018 على التوالي”.
من جهة أخرى، اعتبر جايتلي أن “نسب النمو الاقتصادي في دول مجموعة بريكس عادة ما تكون إيجابية. . فالاقتصاد الصيني لا يزال يشهد عملية إعادة توازن كبيرة، والهند لا تزال تنمو بوتيرة قوية، وحتى روسيا والبرازيل، اللتين حققتا نموا سلبيا في السنة الماضية من المرتقب أن تتحركا باتجاه نمو إيجابي خلال العامين المقبلين”، محذرا في الوقت ذاته من التحديات الجديدة التي قد تعترض طريق بلدان (بريكس)، لاسيما السياسة الحمائية.

التعليقات مغلقة.