لجنة التحقيق الروسية: منفذ تفجير مترو الأنفاق بسان بطرسبورغ مواطن قرغيزي من مواليد سنة 1995

A picture shows the damaged train carriage at Technological Institute metro station in Saint Petersburg on April 3, 2017.
Around 10 people were feared dead and dozens injured Monday after an explosion rocked the metro system in Russia’s second city Saint Petersburg, according to authorities, who were not ruling out a terror attack. / AFP PHOTO / STR / ALTERNATIVE CROP (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

كشفت لجنة التحقيق الروسية هوية منفذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس الإثنين ميترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ، مؤكدة أنه مواطن قرغيزي من مواليد سنة 1995.
وقالت سفيتلانا بيترينكو، الناطقة باسم لجنة التحقيق الروسية، إن الانتحاري هو أكبر جون جليلوف من مواليد 1995.
وتابعت المتحدثة أن نتائج تحاليل عينات من الحمض النووي وتسجيلات كاميرات المراقبة تدل على أن الشخص الذي فجر نفسه في عربة قطار من محطتي “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” و”سينايا بلوشاد” هو نفس الشخص الذي ترك عبوة ناسفة معدة للتفجير داخل حقيبة في محطة “بلوشاد فوستانيا”. 
وأوضحت أنه تم العثور على آثار الحمض النووي لجليلوف على الحقيبة التي كانت العبوة داخلها، وأن الأمن الروسي تمكن من إبطال مفعول القنبلة التي تم الكشف عنها قبل تفجير الانتحاري لنفسه داخل القطار.
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.