علماء يزعمون اكتشاف فيروس كورونا في عينات من مياه الشاطئ لأول مرة.. فهل هناك داع للهلع؟ – حدث كم

علماء يزعمون اكتشاف فيروس كورونا في عينات من مياه الشاطئ لأول مرة.. فهل هناك داع للهلع؟

زعم علماء مينيسوتا أنهم اكتشفوا “مستوى يمكن رصده” من فيروس كورونا الجديد لأول مرة في عينات من مياه الشاطئ.

وجمع فريق من كلية الطب بجامعة مينيسوتا، عينات المياه في نهاية كل أسبوع من ثمانية شواطئ على طول Lake Superior، منذ الرابع من يوليو.

وتبين أن SARS-CoV-2 يتواجد بكميات ضئيلة في مياه أربعة منها – برايتون بيتش و42nd Avenue East Beach وفرانكلين بارك بيتش وليف إريكسون بارك بيتش- في 11 سبتمبر و18 سبتمبر.

وعلى الرغم من عدم وجود دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل عبر مياه البحيرة أو الشاطئ، إلا أنه قد يحتوي على أدلة حول كيفية انتشار الفيروس في جميع أنحاء المجتمع.

ووفقا لبيان صادر عن كلية الطب بجامعة مينيسوتا في دولوث، وجد الباحثون ما بين 100 و1000 نسخة من الفيروس لكل لتر. وهذا أقل بنحو 10000 مرة من المستويات الموجودة في مياه الصرف الصحي، وهي مياه المرحاض التي تنتقل عبر نظام الصرف إلى منشأة المعالجة.

وقال الدكتور ريتشارد ميلفين، الأستاذ المساعد في كلية الطب في دولوث، لـ KARE 11، إنه يعتقد أن السباحين ينقلون الفيروس إلى مياه الشاطئ.

وأوضح أن الأشخاص المصابين بـ “كوفيد-19” يمكنهم التخلص من الفيروس عبر برازهم، لمدة تصل إلى شهر بعد اختفاء الأعراض.

وأضاف ملفين: “من المعروف أن الشواطئ يمكن أن تتلوث بالبراز بسبب النشاط البشري. ومن الممكن أيضا أن ينتقل الفيروس، إذا كان الناس يسبحون في الماء على الشاطئ”.

ولا يوجد حاليا أي دليل على أن الأشخاص يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا من خلال الماء، كما هو ممكن مع البكتيريا مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

وينص الطب أيضا على أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، “ليست على علم بأي تقارير علمية تشير إلى أن الفيروس “يمكن أن ينتشر إلى الناس من خلال التعرض لمياه البحيرة”.

ومع ذلك، فإن معرفة إمكانية العثور على الفيروس في المياه العذبة، قد يقدم أدلة حول مدى انتشار الفيروس في المجتمع.

وقال ملفين: “الآن، بعد أن علمنا أنه يمكننا العثور عليه في مياه البحيرة، فقد يكون مؤشرا آخر على انتشار الفيروس بين السكان الذين يعيشون في ذلك الموقع”.

وفي غضون ذلك، نصحت كلية الطب بجامعة مينيسوتا أن يرتدي أي شخص يذهب إلى الشاطئ أقنعة، ويمارس التباعد الاجتماعي، لأن من المرجح أن ينتشر “كوفيد-19” على اليابسة.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات مغلقة.