وزير العدل محمد أوجار: المغرب والمنظمة الدولية للهجرة يجددان التزامهما الإنساني لفائدة المهاجرين الأفارقة – حدث كم

وزير العدل محمد أوجار: المغرب والمنظمة الدولية للهجرة يجددان التزامهما الإنساني لفائدة المهاجرين الأفارقة

جدد المغرب والمنظمة الدولية للهجرة أمس الثلاثاء، التزامهما الإنساني لفائدة المهاجرين الأفارقة، القضية التي تأتي على رأس الانشغالات الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال محادثات أجراها وزير العدل محمد أوجار بجنيف مع المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام ليسي سوينغ.
ودعا الجانبان إلى إطلاق مبادرات على المستوى السياسي والاقتصادي والقضائي من أجل ضمان حماية أفضل للمهاجرين.
وقال السيد أوجار إن المملكة التي تترأس إلى جانب ألمانيا المنتدى العالمي للهجرة والتنمية، تولي اهتماما خاصا لإشكالية الهجرة وخاصة في إفريقيا.
وأكد الوزير، الذي يقوم بزيارة إلى جنيف، على أهمية السهر على تسهيل المساطر القانونية والإدارية في هذا المجال.
وتم خلال هذه المحادثات التأكيد على ضرورة مواجهة جميع أشكال استغلال المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء وكذا الاتجار بالبشر.
وأبرز السيد أوجار التزام المملكة على المستوى الإنساني في عدد من مناطق النزاع، وخاصة في إفريقيا، من خلال إقامة مستشفيات عسكرية.
من جانبه، نوه السيد ليسي سوينغ بتفعيل المغرب لسياسة جديدة للهجرة واللجوء، التي أطلقها في 20133 صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفقا لمقاربة شاملة وإنسانية تنسجم مع التزاماته الدولية في هذا المجال.
وبعدما أكد على ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بالمشاكل التي تعرقل اندماج المهاجرين، أشار مدير المنظمة الدولية للهجرة إلى أن المغرب يتمتع بمصداقية على المستوى الدولي في مجال الدفاع على قضايا الهجرة.
كما عبر عن إعجابه بمختلف المشاريع التي أطلقتها المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية المستدامة في البلدان الإفريقية، وهي مشاريع من شأنها بناء مستقبل القارة. 

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.