المخيم الصيفي لأبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء بطنجة : مخيم لغرس قيم التربية على المواطنة

تتواصل فعاليات المخيم الصيفي الذي تنظمه مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء لفائدة أبناء وبنات العاملين في الوكالة بمدينة طنجة في جو يجمع بين الترفيه والمرح وروح التعلم، لغرس قيم التربية على المواطنة، سلوكا وممارسة، لدى الأطفال المستفيدين.
ويشارك في هذا المخيم، الذي ستتواصل فعاليته إلى غاية 12 غشت الجاري، 58 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة، من بينهم 23 من الإناث، حيث يسهر على تأطيرهم وتنشيط هذا الملتقى التربوي والترفيهي 20 إطارا تربويا متخصصا، وذلك تحت إشراف طاقم مؤهل من مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.
ببرنامج غني ومتنوع، تسهر الأطر التربوية المشرفة على المخيم على تلقين مبادئ وقيم المواطنة لدى الأطفال واليافعين المستفيدين، في جو ترفيهي هادف، عبر ورشات تعمل على صقل مواهبهم، وتنمية قدراتهم على التعبير والتواصل والتفاعل، وحثهم على تنمية مداركهم ومعارفهم.
وأبرز المدير التربوي للمخيم، توفيق مغيز، أن البرنامج الغني والمتنوع يضم مجموعة من الأنشطة الإشعاعية الكبرى والخرجات التربوية والسياحية، بالإضافة إلى أنشطة تربوية وفنية لصقل وتنمية قدرات الأطفال، موضحا أن الأنشطة تجسد بشكل تام شعار المخيم المتمثل في “المواطنة .. تربية، سلوك وممارسة”.
وتم تقسيم الأطفال المشاركين بالمخيم على مجموعتين كبيرتين، ويتعلق الأمر ب”المواطنة” و”التربية”، حتى تتاح الفرصة لجميع المشاركين للاستفادة من الأنشطة المبرمجة، وتعزيز اندماجهم وتفاعلهم ضمن أنشطة الورشات.
وبرمجت الأطر التربوية، تحت إشراف طاقم مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، ورشات لتنمية مهارات الأطفال في فن الرسم، على الورق والزجاج والخزف، وفن الخط والأعمال اليدوية والمعلوميات والموسيقى والمسرح، حيث تستفيد كل مجموعة من أنشطة الورشات وأنشطة الترفيه بالتناوب.
وتجري فعاليات هذا المخيم، الذي يحتضنه فندق طريفة المطل على مضيق جبل طارق، على غرار السنوات الماضية، وفق برنامج تربوي وترفيهي وبيداغوجي متنوع ومتكامل يمتد طيلة فترة التخييم، في جو يجمع بين المتعة والتنافس الشريف والتحفيز على الخلق والإبداع، وإذكاء روح التعاون والأخوة.
كما لم يغفل الطاقم التربوي المشرف على المخيم الجانب الصحي عبر الحرص على إعداد وجبات متوازنة ومتنوعة طيلة الأسبوع وضمان الرعاية الصحية على مدار اليوم، وحجز فضاءات ترفيهية خاصة بالأطفال المشاركين في المخيم.
وأعرب عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المخيم التربوي والترفيهي، الذي مكنهم من اكتساب مزيد من المهارات وربط صداقات جديدة مع أقرانهم.

ماب

التعليقات مغلقة.