وزارة الخارجية البحرينية : تصريحات تيلرسون حول الحريات الدينية في البحرين ب”غير المناسبة”

وصفت وزارة الخارجية البحرينية تصريحات ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي حول الحريات الدينية في البحرين، ب”غير المناسبة” وتكشف عن “سوء فهم عميق للحقائق”، و”مبنية على أسس ومعلومات غير صحيحة”.
وكان تيلرسون قد انتقد أثناء عرض التقرير السنوي للخارجية الأمريكية بشأن الحريات الدينية، ما وصفه بـ”التضييق على الحريات الدينية” في دول حليفة مثل البحرين.
وشددت الوزارة، في بيان نقلته وكالة انباء البحرين (بنا) اليوم الأربعاء، على أن تاريخ البحرين متسم ب”التعايش والانسجام الديني، وأن جميع البحرينيين بمذاهبهم المختلفة، خدموا وما زالوا يخدمون بلادهم، ويقدمون المصلحة الوطنية على أي أمور أخرى”. وقالت إنه “لا يتم اعتقال أو حبس فرد سواء مواطن أو غيره، إلا بعد التحقق من الاشتباه فى أنشطة إجرامية، وفقا لقوانين مملكة البحرين بغض النظر عن عرق أو طائفة أو جنسية أو جنس”، مؤكدة على أن حكومة مملكة البحرين “تقدم كافة الخدمات الاجتماعية وفرص العمل للجميع دون أي تمييز”.
وطالبت الخارجية البحرينية نظيرتها الأمريكية بالتواصل المباشر والرسمي وتقصي الحقائق بدقة، وتحليل الوقائع بطريقة متقدمة قبل التصريح أو التعليق على المواضيع التي تهم البحرين.

ماب/جدث

 

التعليقات مغلقة.