رئيس مجلس النواب يبحث مع سفير اندونيسيا بالرباط سبل توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات – حدث كم

رئيس مجلس النواب يبحث مع سفير اندونيسيا بالرباط سبل توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

بحث رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء بالرباط، مع سفير اندونيسيا بالمغرب السيد سياريف سيامسوري سبل توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وذكر بلاغ للمجلس أن المالكي أكد أن لقاءه بالسفير الأندونيسي مناسبة للتأكيد على أهمية العلاقات بين البلدين وكذا بين المؤسستين التشريعيتين، مشيرا إلى أن المغرب يتابع باهتمام كبير كل ما يجري باندونيسيا.
وأكد المالكي أن اندونيسيا من خلال مواقفها وتجربتها ودورها على مستوى القارة الآسيوية مرجع بالنسبة للمغرب ونموذج لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن تأسيس مجلس الأعمال بين البلدين في السنة الماضية سيساهم في تقوية علاقاتهما الاقتصادية والتجارية .
ودعا إلى تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الإندونيسية وتوفير الشروط الملائمة لتنظيم لقاءات دورية بين البرلمانيين لتبادل وجهات النظر وتبادل ومعرفة التجريبتين في البلدين على الصعيد البرلماني والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.
من جهته أكد سفير اندونيسيا على أهمية توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في المجال البرلماني.
وحسب البلاغ فقد سلم الدبلوماسي الإندونيسي لرئيس مجلس النواب رسالة خطية من نظيره الاندونيسي تتعلق بالمشاركة في أشغال المنتدى البرلماني الدولي الذي سينعقد ببالي يومي 6و7 شتنبر المقبل حول موضوع التنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.