عبد القادر عمارة يتفقد مشاريع طرقية وتجهيزات عامة في فاس وإيموزار كندر

قام وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، السيد عبد القادر عمارة، امس الثلاثاء، بزيارة ميدانية في فاس وإيموزار كندر اطلع خلالها على سير أشغال أهم المشاريع الطرقية، والتجهيزات العامة وبعض المؤسسات التابعة للوزارة.
ففي فاس، زار السيد عمارة ورش بناء حلبة اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة بحي الدكارات، ومركز تسجيل السيارات مولاي يعقوب على مساحة تقدر ب 3700 متر مربع، وبكلفة تصل الى 5 ملايين درهمكما تفقد الوزير ورش بناء مساكن لفائدة الاعضاء المنخرطين بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية. ويمتد هذا الورش على مساحة تقدر ب14319 متر مربع، ويحتوي على 16 عمارة من طابقين و154 شقة سكنية اقتصادية بكلفة إجمالية تقدر ب65 مليون درهم.
وزار السيد عمارة، أيضا، مؤسسات تابعة للوزارة، مثل مصلحة اللوجيستيك والمعدات، والمعهد العالي للأشغال العمومية ونادي الأشغال العمومية، حيث قدمت عروض بشأنها في عين المكان.
وتقفد كذلك مشروع تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وإيموزار كندر. ويدخل هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين الوزارة ومجلس جهة فاس – مكناس والجماعة الحضرية لإيموزار، بكلفة تبلغ 65 مليون درهم.
ويهم المشروع تقوية الطريق على طول 10,7 كلم (بين النقطة الكيلومترية 704 والنقطة الكيلومترية 714) بكلفة 15 مليون درهم، وتقوية وبناء الممر الثالث على طول 9 كلم (بين النقطة الكيلومترية 695 والنقطة الكيلومترية 704) بكلفة40 مليون درهم، وتوسيع وتقوية الطريق على طول حوالي 2 كلم ( بين النقطة الكيلومترية 692 والنقطة الكيلومترية 693) بكلفة 5 مليون درهم، وإعادة بناء المنشأة الفنية بالنقطة الكيلومترية 693 بكلفة 5 مليون درهم.
وتوجه الوزير في الختام إلى إيموزار كندر لتتبع سير أشغال إعادة تهيئة وترميم مركز الاصطياف بإيموزار التابع للمديرية الجهوية لفاس – مكناس.
وفي تصريح للصحافة، أبرز الوزير تعبئة الوزارة من أجل ضمان إنجاز مختلف الأوراش في الآجال المحددة لها.
وأوضح أنه بفضل جهود كافة الفاعلين في القطاع، خاصة المقاولات المغربية، اكتسبت المملكة خبرة هامة في الميدان.
وكان الوزير قد قام بزيارة مماثلة، يوم السبت الماضي، للأوراش والمشاريع الطرقية الواقعة في إقليمي مولاي يعقوب وتاونات، والتي رصد لها غلاف مالي إجمالي بلغ 248 مليون درهم.

map

التعليقات مغلقة.