وسائل إعلام إردنية تسلط الضوء على دلالات تخليد المغاربة لذكرى ثورة الملك الشعب – حدث كم

وسائل إعلام إردنية تسلط الضوء على دلالات تخليد المغاربة لذكرى ثورة الملك الشعب

سلطت وسائل إعلام أردنية الضوء على أهمية ودلالات تخليد المغاربة لذكرى ثورة الملك والشعب (20 غشت)، التي توجت الإعلان عن وثيقة استقلال المغرب.
وأوردت صحيفة (الرأي) في عددها اليوم الاثنين، أن الشعب المغربي احتفل أمس الأحد بالذكرى الـ 64 لملحمة رمز وبطل ثورة الملك محمد الخامس والشعب المغربي الحر، مشيرة إلى أن هذه الثورة جسدت أروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي بقيادة العرش العلوي المجيد في سبيل حرية الوطن وتحقيق استقلاله ووحدته.
وأبرزت أن حركات النضال المغربي قدمت نماذج رائعة وفريدة في تاريخ تحرير الشعوب من براثن الاستعمار، وأعطوا المثال على قوة الترابط بين مكونات الشعب المغربي وتوحده قمة وقاعدة واسترخاصهم لكل غال ونفيس دفاعا عن مقدساتهم الدينية وثوابتهم الوطنية وهويتهم المغربية.
ومن جانبها، كتبت صحيفة (الدستور) في عددها الصادر اليوم، أن المؤامرة الاستعمارية الدنيئة بنفي بطل التحرير جلالة المغفور له الملك محمد الخامس خارج البلاد وأسرته الملكية، كانت بداية لنهاية الوجود الاستعماري الهش وآخر مسمار يدق في نعشه، لما وقف الشعب المغربي وقفة رجل واحد صامدا في وجه هذا المخطط البشع، مضحيا في سبيل الحفاظ على سيادة المغرب ومقوماته وعودة الشرعية والمشروعية. 
وأشارت إلى أنه بفعل ثورة الملك والشعب، لم يكن من خيار للإدارة الاستعمارية سوى الرضوخ لإرادة العرش والشعب، حيث تحقق النصر وعاد الملك المجاهد وأسرته لتعم أفراح العودة والاستقلال وتبدأ معركة الجهاد الأكبر لبناء صروح المغرب الحر المستقل واستكمال وحدته الترابية.
وتوقفت صحيفة (السوسنة) الإلكترونية، بدورها، عند دلالات هذه الذكرى الخالدة، التي شكلت محطة تاريخية بارزة وحاسمة في مسيرة النضال الذي خاضه المغاربة عبر عقود وأجيال لدحر قوات الاستعمار.
وكتبت الصحيفة أن ملحمة ثورة الملك والشعب “لها في قلب كل مغربي مكانة سامية لما ترمز إليه من قيم حب الوطن والاعتزاز بالانتماء الوطني والتضحية والالتزام والوفاء بالعهد وانتصار لإرادة العرش والشعب”.
وأشارت إلى أن الشعب المغربي يعيش اليوم عهدا جديدا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يسير نحو مدارج التقدم والازدهار مواصلا مسيرة الجهاد الأكبر وتوطيد دعائم الديمقراطية وتحقيق نهضة كبرى على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، ترسم للمملكة معالم مستقبلية واعدة في وطن يتمتع بحريته وبوحدته الترابية التي تحققت بعد كفاح وطني بفضل تلاحم العرش والشعب.

حدث كم/ و م ع

التعليقات مغلقة.