انتخاب البروفيسور نجية العبادي أمينة صندوق الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب – حدث كم

انتخاب البروفيسور نجية العبادي أمينة صندوق الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب

  البروفيسور المغربية نجية العبادي، اليوم الخميس ، أمينة صندوق الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب ،خلال النسخة السادسة عشر من المؤتمر الدولي للاتحاد ،الذي تحتضنه مدينة اسطنبول التركية .
وحصلت الدكتورة العبادي، على 62 في المائة من الأصوات المعبر عنها خلال المؤتمر ، وبذلك أصبحت أول امرأة عربية وأفريقية تحظى بهذا المنصب بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب ،الذي يتواصل مؤتمره الى غاية يوم غد الجمعة ،ويعرف هذا المنتظم مشاركة نحو 7000 مختص لتبادل الخبرات والتجارب وعرض الأبحاث العلمية ذات الارتباط بمجال التخصص .
وقد انتخبت السيدة العبادي، رئيسة الجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب وبروفيسور مختصة في جراحة الدماغ والأعصاب في مستشفى الشيخ زايد بالرباط، في مارس الماضي بالقاهرة، رئيسة لجمعية جراحة الدماغ والأعصاب في المنطقة العربية، وهو المنصب الذي سوف تشغله رسميا بداية من عام 2018 بمناسبة انعقاد مؤتمر الجمعية بالمغرب.
ويهدف الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب الى تعزيز وتجويد الرعاية الطبية خاصة في مجال جراحة الأعصاب ودعم التكوين وتعزيز البحوث العلمية في جراحة المخ والأعصاب في جميع أنحاء العالم.
وقد تأسس الاتحاد سنة 1955، ويضم من بين أعضائه تنظيمات غير حكومية وجمعيات مهنية ومؤسسات أخرى ذات الاهتمام ،ويتألف من خمس جمعيات قارية إضافة الى ست مؤسسات مختصة و 119 من جمعيات مهنيي جراحة الأعصاب وطنية تمثل أكثر من 49 ألف طبيب وجراح مختص في الأعصاب من جميع أنحاء العالم.
وكان الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ والأعصاب قد عقد مؤتمره الثالث عشر في مراكش في يونيه 2005.
ماب/حدث

التعليقات مغلقة.