حذف فيلم وثائقي عن بيتر مادسن المتهم بقتل الصحافية كيم وول من برنامج آرهوس عاصمة الثقافة الأوروبية – حدث كم

حذف فيلم وثائقي عن بيتر مادسن المتهم بقتل الصحافية كيم وول من برنامج آرهوس عاصمة الثقافة الأوروبية

  تم حذف فيلم وثائقي حول بيتر مادسن، المشتبه في قتله الصحافية السويدية كيم وول، من برنامج مدينة آرهوس عاصمة الثقافة الأوروبية 2017.
وقال بيتر فسترغارد، مسؤول التواصل في هذه التظاهرة، اليوم الجمعة، إنه “نظرا للأحداث المأساوية المتعلقة بالغواصة وتحقيقات الشرطة، قررنا وقف المشروع باتفاق مع مصور” الفيلم الوثائقي.
ويتطرق الفيلم، الذي كان من المتوقع عرضه خلال أكتوبر المقبل، إلى محاولة بيتر مادسن تصميم الصواريخ، بفضل تمويل من “صندوق عاصمة الثقافة” لمدينة آرهوس. وتم إلى غاية أول أمس الأربعاء عرض الفيلم من خلال الموقع الالكتروني لتظاهرة آرهوس عاصمة الثقافة الأوروبية لسنة 2017، ليسحب فيما بعد.
وقال فسترغارد “ليست لدينا أي تعليقات أخرى طالما أن تحقيقات الشرطة لاتزال جارية”.
وبحسب زملاء لبيتر مادسن، فإن عددا من شركات الإنتاج كانت مهتمة بهذا الفيلم الوثائقي، لكن تراجعت أغلبها بعد تطورات قضية الصحافية كيم وول التي هيمنت على العناوين الكبرى للصحف المحلية.
وتم الإعلان بكوبنهاغن أن الأشلاء التي عثر عليها مؤخرا تعود للصحافية السويدية كيم وول، المفقودة منذ 10 غشت الجاري، وذلك بعد أن صرح بيتر مادسن أن الضحية توفيت عن طريق الخطأ على متن غواصته.
يملك بيتر مادسن، المتهم بالقتل غير العمد، غواصة “يو.سي. 3 نوتليس” التي تعد أكبر غواصة خاصة من نوعها (40 طنا، وطولها نحو 18 مترا).

التعليقات مغلقة.