سفارة المغرب بالغابون تطلق موقعها الإلكتروني الرسمي للتعريف بتاريخ المملكة وحضارتها – حدث كم

سفارة المغرب بالغابون تطلق موقعها الإلكتروني الرسمي للتعريف بتاريخ المملكة وحضارتها

أطلقت سفارة المغرب بجمهورية الغابون مؤخرا، موقعها الإلكتروني الرسمي (أمباماروك-غابون.غوف.ما) وذلك بهدف التعريف بتاريخ وثقافة المملكة وحضارتها، والتفاعل مع كافة المتعاملين معها، وتزويدهم بالمعلومات ذات الصلة.
ويتألف الموقع وهو باللغة الفرنسية، من عدة نوافذ تقدم نظرة عامة عن المملكة وموقعها الجغرافي، ومختلف جوانبها، السياسية والاقتصادية والثقافية وكذا مشهدها الإعلامي.
كما تتيح هذه البوابة الإلكترونية الجديدة، نظرة عن السياسة الخارجية للمغرب، وعلاقته بدول إفريقيا، ومبادراته المتعددة للحفاظ على الأمن والاستقرار في القارة، وتعزيز التعاون المتعدد الأطراف والنهوض بالشراكة الاقتصادية وتعزيز التبادل الثقافي.
ويقدم الموقع للمستعملين أيضا، معلومات حول العلاقات بين المغرب والغابون، والوثائق اللازمة للسفر إلى المغرب بالنسبة للمواطنين الغابونيين ومواطني الدول الأخرى، فضلا عن عناوين وروابط موجهة للجالية المغربية المقيمة في الغابون لمساعدتها على إعداد أو تجديد الوثائق الإدارية.
وفي كلمة تقديمية، أكد سفير المغرب بليبروفيل، عبد الله الصبيحي، أن إطلاق هذه البوابة، يتوخى منه فتح نافذة على المملكة لاستكشاف غناها الحضاري والتاريخي والروحي، وكذا عمقها الإفريقي.
وفي هذا الصدد، أعرب السفير، عن أمله في أن يشكل هذا الفضاء الرقمي، واجهة نوعية ومحركا أساسيا لتعزيز العلاقات بين الرباط وليبروفيل، إن تعلق الأمر بالنهوض بالتبادل الثقافي وتنمية التعاون الاقتصادي، أو بترسيخ الروابط الانسانية النبيلة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

ح/م

التعليقات مغلقة.