وزارة الداخلية ألاماني :حظر موقع إلكتروني يساري متطرف على إثر العثور على أسلحة في مقره

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الجمعة أنه تم حظر موقع على الإنترنت لليسار المتطرف على إثر العثور على العديد من الأسلحة خلال حملة تفتيش لمقر الموقع في مدينة فرايبورغ جنوب ألمانيا.
وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، إن من بين الأسلحة التي عثر عليها هناك سكاكين وهروات ونبال، مؤكدا أنه تم حظر الموقع.
وأوضح دي ميزير في تصريح أوردته وكالة الانباء الالمانية أن “إعادة تشغيل الموقع سيكون جريمة من الآن… الحظر الذي أمرت بتنفيذه يهدف إلى تفكيك هيكل مؤسسيه والتحفظ على الأصول”.
وكمبرر للحظر، أفردت الوزارة في قائمة تضم سبع صفحات المقالات التي ن شرت على الموقع، من بينها مضامين يعاقب عليها القانون وأخرى معادية للدستور واعترافات بالمسؤولية عن جرائم، من بينها اعترافات متعلقة بقمة مجموعة العشرين في هامبورغ، التي شهدت أحداث شغب واسعة النطاق مطلع يوليوز الماضي.
وتصنف سلطات الأمن الموقع، الذي تم إطلاقه مطلع عام 2009، بأنه من أكثر الوسائط تأثيرا للأوساط اليسارية المتطرفة في ألمانيا ومنتدى لليساريين الذين لديهم الاستعداد للعنف. وكان هذا الموقع يتيح للمستخدمين كتابة منشورات دون حاجة إلى الكشف عن الهوية.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.