الجامعة العربية تستضيف النسخة السابعة ل”جائزة الشيخ عيسى آل خليفة للعمل التطوعي” في شتنبر المقبل

تستضيف الجامعة العربية يوم 14 شتنبر المقبل، النسخة السابعة ل(جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي) التي تنظمها (جمعية الكلمة الطيبة) البحرينية، بتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع للجامعة.
وأوضحت الجامعة في بيان صحفي، أن استضافتها للجائزة، التي تنظم بشكل دوري في البحرين، يأتي في إطار دعمها لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال العمل التطوعي الهادف إلى تعزيز التعاون العربي.
كما يأتي تنظيم هذا الحدث الثقافي، يضيف البيان، في إطار حرص الجامعة العربية على تعزيز دور منظمات المجتمع المدني العربية العاملة في مجال الخدمة المجتمعية والمعنية بمجال النهوض بالعمل التطوعي وتفعيل دوره، وكذا من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية من أجل تأهيل أطر عربية قادرة على مواجهة التحديات المعاصرة. 
وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم بالمناسبة، تكريم شخصيات بارزة في مجال العمل التطوعي والاجتماعي في الدول العربية، مشيرا إلى أن إدارة منظمات المجتمع المدني وقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة، وجهت دعوة لكافة الدول العربية لترشيح الشخصيات البارزة لديها في هذا المجال.
وأشار إلى أن ست دول أكدت مشاركتها للترشح للجائزة وهي مصر والمغرب وتونس والكويت والسودان والصومال.
وتهدف جائزة (الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي) إلى تكريم رواد العمل التطوعي في العالم العربي، ونشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات العربية، وتعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والجمعيات التطوعية .
كما تروم الجائزة المساهمة في توجيه الطاقات الشبابية العربية لخدمة مجتمعاتها وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين، وتعزيز روح المنافسة الشريفة بين الجمعيات والمراكز التطوعية في العالم العربي.

التعليقات مغلقة.