برنامج الأمم المتحدة للتنمية: تغير المناخ يمثل حالة “طوارئ عالمية” على الرغم من استمرار الجائحة – حدث كم

برنامج الأمم المتحدة للتنمية: تغير المناخ يمثل حالة “طوارئ عالمية” على الرغم من استمرار الجائحة

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في العالم حول المناخ، أجراه برنامج الأمم المتحدة للتنمية، أن 64 في المائة من المشاركين يعتقدون أن تغير المناخ يمثل حالة طوارئ عالمية، وذلك على الرغم من استمرار جائحة كوفيد-19.

وأبرز برنامج الأمم المتحدة للتنمية أن نتائج استطلاع الرأي “تصويت الشعوب للمناخ”، الذي عالجت نتائجه جامعة “أوكسفورد” بالمملكة المتحدة، يعكس آراء نصف عدد سكان العالم.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، أخيم شتاينر، إن “نتائج استطلاع الرأي تعكس بوضوح أن العمل المناخي العاجل يحظى بدعم واسع بين الناس في جميع أنحاء العالم من جميع الجنسيات والأعمار والنوع الاجتماعي ومستويات التعليم”.

وأضاف أن “+تصويت الشعوب للمناخ+ يعكس أيضا أن سكان العالم يدركون حجم التحدي، بدء من الزراعة الصديقة للمناخ إلى حماية الطبيعة والاستثمار في التعافي الأخضر”.

وقد تم توزيع هذا الاستبيان المبتكر عبر شبكات الألعاب المحمولة من أجل تضمين الفئات التي يصعب الوصول إليها في الاقتراع التقليدي، مثل الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

وقد سئل المشاركون، من خمسين بلدا، عما إذا كانوا يدعمون 18 سياسة مناخية رئيسية في ستة مجالات عمل، وهي الاقتصاد والطاقة والنقل والأغذية والمزارع والطبيعة وحماية الناس.

ووجد استطلاع الرأي أن غالبية المستجيبين، في ثماني دول من أصل عشرة بلدان لديها أعلى انبعاثات من قطاع الطاقة، دعمت المزيد من الطاقة المتجددة. وفي أربعة من بين خمسة بلدان لديها أعلى انبعاثات بسبب تغيير استخدام الأراضي، كان هناك دعم من الأغلبية للحفاظ على الغابات والأراضي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن تسعة من بين عشرة من البلدان التي تضم أكثر المناطق السكنية الحضرية، تدعم استخدام السيارات الكهربائية النظيفة والحافلات أو الدراجات.

ح.ك

التعليقات مغلقة.