وزير العدل محمد أوجار ينوه بعمق العلاقات المغربية الألمانية في قطاع العدل

أجرى وزير العدل، السيد محمد أوجار، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع السفير الألماني لدى المملكة المغربية، غوتز شميدت بريم، تمحورت حول الرغبة المشتركة في تطوير وتنويع التعاون القضائي بين البلدين.
وأوضح بلاغ لوزارة العدل أن السيد أوجار نوه، بهذه المناسبة، بعمق العلاقات المغربية الألمانية في قطاع العدل، وبالدور المهم الذي تضطلع به المملكة في مجال محاربة الإرهاب والتطرف، والهجرة السرية.
ودعا وزير العدل إلى تعزيز التعاون في مختلف مجالات القضاء والعدالة، خاصة بعد الزيارة التي قام بها إلى ألمانيا، ولقائه بنظيره الألماني، وإبراز الخبرة الألمانية في مجال تطوير وإصلاح القضاء.
من جهته أشاد السفير الألماني، بعد إطلاعه على الإصلاحات الكبرى التي يشهدها قطاع العدل والأوراش المفتوحة في مجال إصلاح المنظومة القضائية، بأهمية المغرب كشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي، وبالدور الذي أنيط به في محاربة عدد من الظواهر، خاصة دوره في معالجة الهجرة.
كما نوه الدبلوماسي الألماني بأهمية التعاون الثنائي في المجال القضائي، مؤكدا استعداد ألمانيا لوضع تجربتها في مجال تدبير العدالة واستقلال السلطة القضائية والتكوين في الطب الشرعي رهن إشارة المملكة المغربية.
وأشار البلاغ إلى أن الجانبين استحضرا أيضا، بهذه المناسبة، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات متعددة، وسبل تطويرها.

 

 

التعليقات مغلقة.