صحيفة “لوب” المالية: عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي منعطف دبلوماسي هام في السياسة الخارجية للمملكة – حدث كم

صحيفة “لوب” المالية: عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي منعطف دبلوماسي هام في السياسة الخارجية للمملكة

  أكدت صحيفة “لوب” المالية، أن عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، شكلت “منعطفا دبلوماسيا هاما” في السياسة الخارجية للمملكة. وقالت اليومية، في معرض تحليلها لمضامين الخطاب الملكي، بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب، أن جلالة الملك محمد السادس، أكد أن رجوع المغرب إلى المؤسسة الإفريقية يعتبر “نجاحا كبيرا لتوجهنا الإفريقي رغم العراقيل التي حاول البعض وضعها في طريقنا، وهو أيضا شهادة من أشقائنا الأفارقة على مصداقية المغرب ومكانته المتميزة لديهم”، مجددا جلالته بالمناسبة الإعراب عن الشكر والتقدير لكل دول القارة التي وقفت إلى جانب المغرب.
وأشارت “لوب” في مقال نشرته أمس، إلى أن جلالة الملك أعرب عن يقينه بأنه حتى الدول التي لم تساند طلب المملكة للانضمام إلى الاتحاد الإفريقي، ستغير موقفها عندما تدرك صدق التوجه المغربي.
وأبرزت اليومية، أن ملك المغرب، شدد في خطابه على أن هذه العودة رغم أنها هامة وحاسمة، إلا أنها ليست غاية في حد ذاتها، مؤكدا أن إفريقيا كانت وستظل في مقدمة أولويات المملكة وأن ما يهم المغرب “هو تقدم القارة الإفريقية وخدمة المواطن الإفريقي”.
وسجلت الصحيفة، أن جلالة الملك، جدد التأكيد على أن هذا الرجوع، “ليس إلا بداية لمرحلة جديدة من العمل مع جميع الدول من أجل تحقيق شراكة تضامنية حقيقية، والنهوض الجماعي بتنمية قارتنا والاستجابة لحاجيات المواطن الإفريقي”.

حدث/ماب

التعليقات مغلقة.