الخط الجوي الدار البيضاء-باريس أورلي يتصدر قائمة الوجهات الدولية لمطارات المملكة باستقباله لأزيد من 69 ألف مسافر

تصدر الخط الجوي الرابط بين مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ومطار باريس أورلي قائمة مسافري حركة النقل الجوي الدولي بمختلف مطارات المملكة، بتسجيله لما مجموعه 69 ألفا و169 مسافرا ، خلال شهر يوليوز الماضي .

وأبرز تقرير للمكتب الوطني للمطارات ، أن هذا الخط الجوي مثل لوحده ، خلال الشهر المنصرم ، حصة 89ر3 في المائة من مجموع مسافري حركة النقل الجوي الدولي البالغ عددهم الاجمالي مليون و778 ألفا و 41 مسافرا .
ويأتي الخط الجوي الرابط بين مطاري محمد الخامس الدولي للدار البيضاء وباريس شارل دوغول ، في الصف الثاني ضمن الخطوط الجوية الخمس الأولى المتصدرة للترتيب ، حيث استقبل لوحده 51 ألفا و539 مسافرا، أي ما يعادل 9ر2 في المائة من مجموع مسافري مختلف الوجهات الدولية في ارتباط بالمطارات المغربية.
وأضاف المصدر ذاته أنه في الوقت الذي يحتل فيه الخط الجوي مراكش –باريس أورلي المرتبة الثالثة بحصة 65ر2 في المائة من مجموع حركة النقل الدولي، أي بنحو 47 ألفا و47 مسافرا، يليه كل من الخط الجوي لمطاري محمد الخامس الدولي للدارالبيضاء بما مجموعه 38 ألفا و191 مسافر ، والخط الجوي محمد الخامس-مونتريال بنحو 33 ألفا و7 مسافرين.
وحسب إحصائيات المكتب ، فإن حركة النقل الجوي شهدت على العموم خلال شهر يوليوز الماضي تحسنا ملموسا في ارتباط بمختلف مطارات المملكة ، وذلك سواء على المستوى الدولي بنسبة 09ر11 في المائة ، أو الداخلي بمعدل 37ر14 في المائة.

ح/م

التعليقات مغلقة.