الدار البيضاء: جلسة عمل بين مسؤولين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ورئيس لجنة (سيدياو)

عقد السيد فيصل مكوار نائب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أمس الأربعاء بالدار البيضاء ، جلسة عمل ، مع رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) مارسيل ألان دي سوزا ، والوفد المرافق له .
وذكر بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أن هذا اللقاء ، الذي شارك فيه أعضاء المجلس الإداري للاتحاد ، وخبراء تابعين للجنة (سيدياو)، يندرج في إطار تدارس الطلب الرسمي الذي عبر عنه المغرب في 24 فبراير الماضي ، من أجل الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)
وأضاف أن هذه اللجنة، التي يزور أعضاؤها حاليا المغرب للقاء مسؤولين مغاربة ، مكلفة بتدارس آثار انضمام المغرب لهذا التجمع الاقتصادي ، في ضوء ما تتضمنه المعاهدة المؤسسة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو ) ، مع رفع خلاصات هذا الاجتماع ، لللقاء المقبل المرتقب بمدينة لومي ( الطوغو)  في شهر دجنبر المقبل .
وسبق لقمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا التي انعقدت بمونروفيا، أن أعطت موافقتها المبدئية على الطلب الذي قدمه المغرب للانضمام لهذا التكتل الإقليمي.
وكان السيد دي سوزا، قد أبرز في تصريح للصحافة بالرباط عقب مباحثات أجراها مع مسؤولين مغاربة ، أن انضمام المغرب ل (سيدياو) ، الذي يتوفر على سادس أكبر ناتج داخلي إجمالي بالقارة، سيشكل إضافة نوعية للمجموعة.
وأضاف أن المغرب أقام علاقات مع العديد من دول المنطقة في مجالات متنوعة تشمل على الخصوص المالية والمناجم وصناعة الأدوية والسيارات ، مشيرا إلى أن ( سيدياو) ستفتح من جهتها للمغرب سوقا كبيرة تقدر بـ340 مليون مستهلك.
وأكد أن الاجراءات القانونية والتقنية تسير على الطريق الصحيح لتمكين المغرب من أن يصبح عضوا كامل العضوية في المجموعة.
وقال إن انضمام المغرب للمجموعة يسير على الطريق الصحيح وسيتم تأكيده خلال الدورة العادية القادمة للمجموعة التي ستعقد في 16 دجنبر المقبل في لومي”.
وكان رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) السيد مارسيل ألان دي سوزا ، قد أجرى مباحثات مع مسؤولين مغاربة .

ماب/حدث

 

التعليقات مغلقة.