نوفارتيس : تمتيع الآباء أيضا بإجازة الولادة مدفوعة الأجر في المغرب

قررت نوفارتيس ، المجموعة الدولية الرائدة في مجال الأدوية ، تمتيع الآباء أيضا بإجازة الولادة في المغرب، لمدة 14 أسبوعا ، مدفوعة الأجر .

وذكرت الشركة ، في بلاغ لها ، أنه منذ يناير 2021، أصبح بإمكان جميع مستخدمي الشركة عبر العالم ، نساء ورجالا، الاستفادة من عطلة بمناسبة الولادة مع أداء الأ جر ، تصل مدتها على الأقل إلى 14 أسبوعا ، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي انسجاما مع توجهها العالمي المتعلق بإقرار منح الإجازة الأبوية .

وحسب البلاغ ، فإن الإجازة الأبوية بمناسبة الولادة تندرج بشكل كلي في إطار ثقافة هذه الشركة ، مدشنة بذلك مرحلة جديدة في المساواة بين الجنسين بالنسبة لجميع المنتسبين إليها .

ونقل البلاغ عن السيد مراد بنحماش مدير الموارد البشرية للشركة في المغرب، قوله ” إن مجيء طفل جديد يشكل بالنسبة لكل أسرة يعد حدثا بارزا وغير قابل للنسيان . ومن خلال إقرار هذه العطلة، نعبر عن رغبتنا في مشاركة م ن ت س بينا فرحة الاحتفال بهذا الحدث السعيد ، وذلك عبر تمكينهم من عيش اللحظات الأولى لاستقبال مولودهم الجديد بشكل مكثف وقوي ، قدر الإمكان ” ، مشيرا إلى أنه من خلال توفير خيارات أكثر ومرونة أكبر لكلا الوالدين ، ” نريد المساهمة في خلق مجتمع تكون فيه المساواة هي المعيار والقاعدة “.

وأشار البلاغ إلى أن نوفارتيس تعتبر رائدة في المغرب والعالم في مجال المساواة بين الجنسين، باعترافها بالأهمية القصوى التي يكتسيها تمكين الوالدين من التفرغ من أجل منح وقت أكبر لمولودهما الجديد .

وتعمل “نوفارتيس” على اختراع الدواء لتحسين حياة الناس وإطالة أعمارهم، كما تعتمد على الابتكار العلمي والتقنيات الرقمية لصنع وتوفير علاجات مبتكرة في المجالات التي تكون فيها الاحتياجات الطبية ضرورية، حيث تعالج أدويتها أزيد من 800 مليون شخصا في مختلف بقاع العالم .

وتبصم “نوفارتيس” ، التي تسعى دائما إلى إيجاد أدوية جديدة ، على حضورها وسط الشركات الرائدة عالميا في مجال الاستثمارات في البحث والتطوير.

وتعمل المجموعة على تطوير طرق مبتكرة لتوسيع نطاق الوصول إلى أحدث العلاجات، فيما يصل عدد العاملين داخل المجموعة إلى حوالي 109.000 ألف شخص في أكثر من 145 بلدا عبر العالم.

ح/م/الصورة مركبة للايحاء

التعليقات مغلقة.