نيجيريا: وفاة 14 شخصا بسبب وباء الكوليرا شمال شرق البلاد – حدث كم

نيجيريا: وفاة 14 شخصا بسبب وباء الكوليرا شمال شرق البلاد

 أعلنت السلطات النيجيرية، أمس السبت، عن وفاة 14 شخصا في شمال شرق البلاد بسبب وباء الكوليرا، مشيرة الى ان غالبية الضحايا كانوا يقيمون في مخيم لنازحين فروا من ديارهم بسبب هجمات مسلحي جماعة “بوكو حرام”.
وقالت وزارة الصحة النيجيرية،في بيان لها، “في الاول من شتنبر سجلت 14 حالة وفاة”، مشيرة إلى أن عدد الحالات المشتبه في اصابتها بالكوليرا ارتفع الى 186 حالة.
وأضافت ان غالبية الحالات المشتبه في إصابتها بالوباء (179 حالة) والوفيات (10 وفيات) سجلت في مخيم “مونا كاراج” القريب من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو، في حين ان الحالات المتبقية سجلت في أحياء مجاورة، مشيرة إلى أن السلطات الصحية اتخذت، بتعاون مع المنظمات الانسانية المتواجدة بالمنطقة، إجراءات لمكافحة تفشي الوباء مثل تطهير المياه واستحداث المزيد من المراحيض.
ومنذ بدأت جماعة “بوكو حرام” تمردها المسلح بنيجيريا قبل ثمان سنوات تضاعف عدد سكان مايدوغوري ليصبح اكثر من مليوني نسمة وذلك بسبب تدفق النازحين على عاصمة بورنو قادمين من سائر انحاء الولاية هربا من هجمات الحركة الجهادية.
وقتل 20 ألف شخصا على الأقل في أعمال عنف استمرت منذ سنة 2009 والتي شردت أكثر من 6ر2 مليون شخصا، إذ اسفر النزاع بين الجيش النيجيري و “بوكو حرام” منذ سنة 2009، عن مقتل 20 ألف قشخص ونزوح 6ر2 مليون شخص.

 

التعليقات مغلقة.