بولونيا تعلن عن تمديد منع صحافيي وكالة “روسيا سيغودنيا” الروسية من دخول دول “شنغن” لمدة 5 أعوام – حدث كم

بولونيا تعلن عن تمديد منع صحافيي وكالة “روسيا سيغودنيا” الروسية من دخول دول “شنغن” لمدة 5 أعوام

أعلنت بولونيا تمديد الحظر المفروض على دخول الصحافي ليونيد سفيريدوف من وكالة “روسيا سيغودنيا” الروسية للأنباء إلى دول “شنغن” لمدة 5 أعوام بسبب “تهديده للأمن الوطني”.

وأكد دفاع الصحافي الروسي أنه وجه طلبا رسميا إلى الدائرة البولونية لشؤون الأجانب لمعرفة سبب عدم إدراج اسم الصحافي ليونيد سفيريدوف في قائمة المواطنين الأجانب الذين فرضت بولونيا عليهم “حظر الدخول إلى أراضيها لأسباب مختلفة” ،مضيفا أن رد مسؤولي بولونيا أشار الى أن الصحافي الروسي “يدخل في قائمة الأجانب الذين يعتبر وجودهم على الأراضي البولونية غير مرغوب فيه”.

وشددت السلطات البولونية على أن “دخول الصحافي الروسي سفيريدوف إلى الأراضي البولونية أو وجوده على هذه الأراضي يمثل تهديدا على أمن الدولة”.

ويستمر سريان مفعول الحظر الجديد على الصحافي الروسي المعني حتى 9 ددنبر من عام 2025. وكانت وزارة الخارجية البولونية قد ألغت في 24 أكتوبر عام 2014 اعتماد سفيريدوف الصحفي، والذي كان يعمل في وارسو منذ عام 2003، وبعد ذلك قامت السلطات البولونية بإلغاء تصريح إقامة سفيريدوف في الاتحاد الأوروبي.

واضطر الصحفي الروسي لمغادرة وارسو في 12 دجنبر 2015 دون قرار من المحكمة. كما فرضت السلطات البولونية على سفيريدوف حظرا على دخول بلدان الاتحاد الأوروبي. من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوضع حول سفيريدوف يمكن اعتباره ” محاولة للحد من حرية التعبير وتجاهل الحقوق الشرعية للصحفي ” ،على حد تعبيرها .

وكالات

التعليقات مغلقة.