انطلاق النسخة الـ13 للمعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني بالدوحة بمشاركة المغرب – حدث كم

انطلاق النسخة الـ13 للمعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني بالدوحة بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الإثنين بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات فعاليات النسخة الثالثة عشرة من المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني /ميليبول قطر 2021/ بمشاركة عدد من الدول من ضمنها المغرب .

ويروم المعرض الدولي الذي تنظمه وزارة الداخلية القطرية بالتعاون مع شركة ” كوميكسبوزيوم ” إلى غاية 17 مارس الجاري ، إبراز أحدث الابتكارات العالمية في مجالات الأمن والسلامة .

واستقطب المعرض في هذه النسخة ، حسب المنظمين ، عددا هاما من العارضين يمثلون 71 شركة عالمية من 17 دولة ، و72 شركة من دولة قطر، حيث شكلت نسبة الجهات الجديدة المشاركة في نسخته هذا العام 53 في المائة .

ويستضيف المعرض خمسة أجنحة دولية تمثل البرازيل وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى شركات دولية تشارك بشكل مستقل.

وإثر حفل الافتتاح الذي أقيم وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تم التوقيع على اتفاقية بين قطر وفرنسا ، تهدف إلى إقامة شراكة في مجالات أمن بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022 ) .

كما تم التوقيع على بروتوكول بين اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر وإدارة الأمن العام بوزارة الداخلية الإيطالية ، يهم التعاون في مجالات النظام العام وإدارة أمن الفعاليات الرياضية الكبرى .

وكان رئيس لجنة معرض “ميليبول قطر ” اللواء ناصر بن فهد آل ثاني ، قد أكد في وقت سابق أن المعرض سيسهم في تزويد رجال الأعمال والمستثمرين ، بمعلومات وافية حول مستقبل قطاعي الأمن الداخلي والدفاع المدني في مرحلة ما بعد أزمة كورونا.

كما سيتيح ، المعرض ، وفق رئيس اللجنة ، للمشاركين التعرف على شركاء دوليين جدد لتوريد وتطوير التقنيات والأنظمة التي ستعزز من جاهزية هذه القطاعات في المستقبل .

ح/م

التعليقات مغلقة.