أخبار عاجلة

” WATSAPP ” يتسبب في 40% من حالات الطلاق!

صرح جان إتور غاساني، رئيس جمعية المحامين المتخصصين في قضايا الزواج والطلاق بإيطاليا، لجريدة “تايم” البريطانية، بان تطبيق “الوتساب” على الهواتف المحمولة يتسبب في حالات عديدة من الطلاق في بلده، إذ وصلت نسبة الطلاق التي تسبب فيها التطبيق الجديد إلى 40 في المائة من القضايا المعروضة على المحاكم.

وأضاف المتحدث ذاته أن التطبيق “يعتبر كالديناميت” الذي يفجر العلاقات الزوجية، مؤكدا أن وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل عام، شجعت في الآونة الأخيرة خيانة الأزواج لبعضهم البعض، ويعد “الواتساب” إحدى هذه الوسائل، مشيرا أيضا إلى دارسة قامت بها جمعية المحامين البريطانيين، قبل سنتين، والتي ذهبت إلى أن الموقع الاجتماعي “فايسبوك” كان سببا في ثلث عدد حالات الطلاق في بريطانيا.

وكان مهندسو تطبيق “الواتساب” قد أدخلوا عليه تغييرا في الآونة الأخيرة، حيث يمكن التعديل الجديد المرسل من معرفة ما إذا قرأ المرسل إليه الرسالة، وذلك بواسطة علامة تصبح زرقاء اللون عند تصفح الرسالة. هكذا يصبح نفي التوصل بالرسالة من الشريك حول النسبة التي تستعمل هذا التطبيق، لكن الخبراء يقدرون العدد بأكثر من مليون شخص، والرقم في ازدياد خاصة في صفوف الشباب الذين يتوفرون على الهواتف الذكية والاتصال بشبكة الأنترنيت، حيث يجرون محادثات الرسائل الإلكترونية والصور والفيديوهات، وكل هذا بالمجان.

عن: “اخبار اليوم”

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موجز الحساب الختامي لشركة “CDR COM ” برسم سنة 2018