إسبانيا.. الحزب العمالي الاشتراكي يحتل المركز الأول من حيث نوايا التصويت حسب آخر استطلاع للرأي – حدث كم

إسبانيا.. الحزب العمالي الاشتراكي يحتل المركز الأول من حيث نوايا التصويت حسب آخر استطلاع للرأي

لا يزال الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني يحتل المركز الأول من حيث نوايا التصويت في حالة إجراء انتخابات تشريعية في إسبانيا، حسب آخر استطلاع أجراه مركز الأبحاث الاجتماعية ونشرت نتائجه اليوم الاثنين.

وأظهرت نتائج هذا الاستطلاع الذي يعد الرابع الذي يتم إجراؤه منذ بداية العام فوز الاشتراكيين في الانتخابات التشريعية المحتملة بنسبة 31.5 في المائة من نوايا التصويت، وهو ما يشكل تقدما (زائد 0.2 في المائة) مقارنة بالمسح الأخير الذي أجري في شهر مارس الماضيد.

وجاء الحزب الشعبي (يمين) في المرتبة الثانية بنسبة 20.6 في المائة من نوايا التصويت بزيادة قدرت نسبتها بـ 2.7 في المائة مقارنة بنتائج الاستطلاع الأخير.

أما حزب (فوكس) الذي يمثل أقصى اليمين، فقد حافظ على موقعه كثالث قوة سياسية في البلاد بحصوله على 4. 15 في المائة من نوايا التصويت، وهو ما يمثل أكثر بنسبة 0.4 في المائة من النتائج التي حصدها خلال استطلاع الشهر السابق، في حين احتل حزب (بوديموس) الذي يمثل أقصى اليسار المرتبة الرابعة بنسبة 10.7 في المائة من نوايا التصويت بزيادة 0.9 في المائة عن نتائج المسح السابق.

وحسب نتائج استطلاع مركز الأبحاث الاجتماعية، فقد جاء حزب (سيودادانوس) الذي يمثل الوسط في المرتبة الخامسة، بنسبة 6.7 في المائة من نوايا التصويت.

وفاز الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني الذي يقود الحكومة الائتلافية في انتخابات 10 نونبر 2019 بنسبة 28 في المائة من الأصوات و120 مقعدا في مجلس النواب (الغرفة السفلى للبرلمان الإسباني).

ح/م

التعليقات مغلقة.