شريط “ليلى جزيرة المعدنوس” لأحمد بولان يشارك في المهرجان الإفريقي-الآسيوي للسينما بشرم الشيخ

يشارك شريط “ليلى جزيرة المعدنوس” للمخرج أحمد بولان، ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الإفريقي-الآسيوي للسينما والفنون والسياحة التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية خلال الفترة ما بين 14 و20 شتنبر الجاري .

ويحكي الشريط (85 دقيقة) قصة بسيطة تتمحور حول شخصية “ابراهيم” التي يؤديها الكوميدي عبد الله فركوس، وهو عنصر من القوات المساعدة، يتم إرساله إلى جزيرة خالية في البحر الأبيض المتوسط من أجل تأدية مهمة المراقبة تجاه عمليات التهريب والهجرة السرية، غير أن الجزيرة التي لا تبعد عن الساحل المغربي سوى بمائتي متر تصبح موضوع حملة عسكرية إسبانية، أفضت إلى طرد الجندي المغربي الوحيد المتواجد على الصخرة.

وأكد مسؤولو منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية، الجهة المنظمة، خلال ندوة صحفية، اليوم السبت بالقاهرة، أن هذه التظاهرة السينمائية، تعرف إلى جانب شريط بولان مشاركة 15 فيلما طويلا، و32 شريطا قصيرا لمخرجين عرب وأفارقة وأسيويين. وأشاروا إلى أن تنظيم هذه التظاهرة السينمائية، يتوخى منه، تبادل الثقافات والحوار والخبرات الفنية والسينمائية ودعم التضامن الثقافي بين شعوب القارتين الإفريقية والآسيوية، وكذا تعزيز التبادل الفني لإنتاج أفلام مشتركة أفرو-آسيوية، فضلا عن جذب الترويج السياحي والثقافي والتراثي لمصر والدول المشاركة.

ويستهل المهرجان فقراته بعرض شريط “مملكة متحدة” للمخرجة البريطانية من أصول إفريقية أما أسانتي.

ويتضمن البرنامج الفني والسياحي الموازي للمهرجان، تقديم عروض فنية لفرق موسيقة وتراثية تمثل البلدان المشاركة.

حدث كم.ماب

 

التعليقات مغلقة.